اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


قام وفد من "لقاء مستقلون من أجل لبنان" بزيارة أمين عام "الجماعة الاسلامية" في لبنان الشيخ محمد طقوش في مقره في عائشة بكار، في حضور عضو المكتب السياسي للجماعة وائل نجم، وتطرق المجتمعون الى آخر التطورات في الوضع الفلسطيني، وصمود المقاومة والاهالي في غزة أمام آلة القتل والابادة الصهيونية.

في هذا السياق، أشاد أمين سر اللقاء رافي مادايان بـ "دور قوات الفجر المقاومة وتضحياتها في سبيل الدفاع عن جنوب لبنان ونصرة لشعب فلسطين". كما نوّه بـ "مواقف طقوش الداعية الى الاعتدال والانفتاح والتواصل مع جميع مكونات الوطن والى صون الامن والاستقرار والى طمأنة المكون المسيحي والابتعاد عن مظاهر استخدام السلاح في تشييع الشهداء احتراماً لتضحياتهم وتضحيات الحاضنة الشعبية" .

كذلك تناول المجتمعون مسألة النازحين السوريين و"ضرورة معالجة هذا الملف، بعيدا عن خطاب الكراهية وشعارات التخويف والشيطنة، وبشكل منظّم ومسؤول يتماشى وخطورة المسألة، ومن خلال التعاون بين الحكومتين اللبنانية والسورية، وعبر الضغط على المجتمع الدولي الغربي، لا سيما الاتحاد الاوروبي وأميركا لفك الحصار عن سوريا للسماح للنازحين المتواجدين في لبنان ودول المحيط بالعودة الكريمة الى بلادهم".

بدوره، أكّد طقوش "على مركزية قضية فلسطين وقضية المقاومة ضد الكيان الصهيوني"، وأشار الى ان "الجماعة وقوات الفجر منخرطة في جبهة المقاومة على مستوى المنطقة". ورأى "أن هناك ضرورة للحوار فيما بين مختلف الطوائف والمكونات السياسية، للتوصل الى حل أزمة الرئاسة". وثمّن ايضا الدور الذي يقوم به "لقاء مستقلون من أجل لبنان" "كتعبير عن المجتمع المدني المسيحي في هذه الفترة ، لا سيما على صعيد تقريب وجهات النظر لمعالجة أزمة الفراغ الرئاسي، واعادة بناء الدولة واصلاح الاقتصاد والنظام السياسي".

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟