اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكّدت معلومات صحافية عن خروج تظاهرات حاشدة في مدن وقرى إدلب وريف حلب الغربي في شمالي سوريا، تطالب بإسقاط زعيم "هيئة تحرير الشام"، أبي محمد الجولاني.

وتحدّثت المعلومات عن انتشار كثيف وغير مسبوق لدوريات وحواجز "هيئة تحرير الشام" داخل المدن والقرى والطرقات الرئيسية والفرعية قُبيل البدء بخروج التظاهرات التي تمّت الدعوة إليها بعد صلاة الجمعة.

وكانت عائلات المسلحين الأجانب بدأت قبل أيام اعتصامها، أمام إحدى "المحاكم" التابعة للجولاني في حي الصليبة وسط مدينة إدلب، من أجل المطالبة بالإفراج عنهم بعد اعتقالهم من دون أي سبب أو محاكمة حتى الآن. وأشارت المصادر إلى أنّ المسلحين الأجانب، الذين يُطالب بهم ذووهم، هم من جنسيات أردنية ومصرية وتركية.

وفي شباط الماضي، بدأ الجولاني في حملةَ اعتقالاتٍ طالت المئات من قادة "الهيئة"، بتهمة التحضير لانقلاب ضده، الأمر الذي سبّب خروج تظاهرات في المناطق التي يسيطر عليها في إدلب، فواجهت قوات الأمن التابعة لـ"الهيئة" المتظاهرين بالقمع والاعتقال والاغتيال.


الأكثر قراءة

إستنفار داخلي ودولي لاستيعاب حادثة الجولان «تل أبيب» تريد توسعة الحرب... لكنها غير قادرة على ذلك! دروز لبنان وسوريا يتصدّون للفتنة «الإسرائيليّة» من بوابة مجدل شمس