اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية عملياتها ضد مواقع وتجمعات العدو الاسرائيلي على الحدود المتاخمة لفلسطين المحتلة، وذلك دعما للشعب الفلسطيني وردا على الاعتداءات الاسرائيلية على القرى الجنوبية.

وفي السياق، أعلنت المقاومة في بيان لها انه: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداء العدو الإسرائيلي الذي بلغ قرية حولا بالقصف المدفعي، استهدفت ‏المقاومة مرابض العدو في الزاعورة بدفعة من صواريخ الكاتيوشا أصابت أهدافها".

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة انه :" دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداء العدو الإسرائيلي الذي بلغ قرية النجارية وأدى الى استشهاد مدنيين، استهدفت المقاومة قاعدة تسنوبار اللوجستية في الجولان المحتل ب 50 صاروخ ‏كاتيوشا". ‏

ورداً على ‏الإغتيال الذي قام به العدو الإسرائيلي في محيط بلدة قانا، أعلنت المقاومة في بيان أنه: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدفت المقاومة، خيم استقرار ومبيت ضباطها وجنودها، فأصابت أهدافها ‏بدقة وأوقعت عدداً منهم بين قتيلٍ وجريح".

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

-موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابةً مباشرة.

-موقع السمّاقة في تلال كفرشوبا اللبنانيّة المحتلّة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابةً مباشرة.

-موقع المالكية بقذائف المدفعية.

-التجهيزات التجسسية في ثكنة برانيت بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابة مباشرة.

-موقع البغدادي بقذائف المدفعية.

-موقع بياض بليدا بقذائف المدفعية.

-موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخية والقذائف المدفعية.

-موقع ‏الراهب بقذائف المدفعية".

هذا ووزع الإعلام الحربي في المقاومة بطاقة هدف منشآت الصناعات العسكرية التي استهدفتها المقاومة بمسيّرات انقضاضية.

نعي

الى ذلك، أعلن  حزب الله​ في بيان، أنّ "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزفّ المقاومة الشّهيد على طريق القدس حسين خضر مهدي "أبو خضر"، مواليد عام 1962 من بلدة النجّارية في الجنوب ".

من جهتها، نعت كتائب "القسام"- الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان، عنصرها القائد شرحبيل علي السيد (أبو عمرو)، موضحة أنّه "ارتقى شهيدًا في معركة طوفان الأقصى بعد استهدافه من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي في البقاع الغربي".

تشييع

*من جهة ثانية، شيّع حزب الله وأهالي بلدة عين قانا الشهيد على طريق القدس علي فوزي أيوب بموكب مهيب.

وبعد المراسم التكريمية، عزفت الفرقة الموسيقية في "كشافة الإمام المهدي" لحن الشهادة، ثم قدم قسم "العهد والوفاء" للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله .

وبعد أن أمّ إمام البلدة ربيع سعد الصلاة على الجثمان، جاب النعش شوارع البلدة على وقع الهتافات الحسينية والمؤيدة للمقاومة. وووري الشهيد الثرى في جبانة البلدة.

*وفي بعلبك، أشار رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك، خلال تشييع أحد عناصره "على طريق القدس" محمد حسن علي فارس شمص، الى أننا "نشعر اليوم بأننا أقوى من أيّ وقت مضى وقد أتيحت الفرصة لمواجهة هذا العدو لأن كل المقاومين، وكل الذين سبقوا شهداء، وكل الذين ينتظرون هم على بصيرة ووعي من أمرهم".

وأكد يزبك أننا "لن نتراجع ولن نتخاذل ولن نخذل فلسطين وغزة والجنوب، بل سنستمر في مواجهة هذا العدو حتى ينتصر الحق، ونحن على يقين من أمرنا بأننا منتصرون مهما بغلت التضحيات"، معتبرا أن "فلسطين بحاجة إلى فعل وليست بحاجة إلى بيانات، والمقاومة الإسلامية فرضت معادلتها بفضل المقاومين والمجاهدين"، وداعياً الأمة "لأن تنتفض وتتجاوز الحدود لنصرة غزّة وفلسطين".

استهداف سيارتين في النجارية ومجدل عنجر

استهدفت بلدة النجارية وساحل الزهراني بحوالي 5 غارات. وأعلنت المصادر عن استشهاد المسؤول في حزب الله حسين خضر مهدي بعد استهداف سيارته. كما توفي الطفلان السوريان أسامة وهاني الخالد، نتيجة إصابتهما بجروح بالغة جراء الغارة.

وأعلن الدفاع المدني أن عناصره، عملت على إنقاذ جريحين من تحت الانقاض، أصيبا إثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلين في بلدة العدوسية-الزهراني. فيما تولت جهات أخرى نقلهما إلى المستشفى.

وفي البقاع، سقط شهيد وجريحين أحدهما حاله خطرة، في الغارة المعادية، التي استهدفت سيارة من نوع "إنفوي"، على طريق المصنع راشيا مفرق مجدل عنجر.

وعملت عناصر الدفاع المدني على نقلهم إلى مستشفى البقاع.

غارات وهمية... واندلاع حرائق

وكان أطلق الجيش الإسرائيلي صواريخ اعتراضية فوق قرى القطاع الغربي سمع صداها في أرجاء المنطقة، كما سمعت صفارات الانذار داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة أكثر من مرة وفي مقر "اليونيفيل" في الناقورة.

كما نفذ الطيران الحربي الاسرائيلي غارات وهمية في اجواء منطقتي النبطية واقليم التفاح وعلى علو متوسط. وشن الطيران الحربي ايضا غارات على كفركلا ودير سريان والطيبة وكفرحمام.

فيما جهدت فرق الدفاع المدني اللبناني على العمل لمحاصرة الحرائق الواسعة التي اشتعلت بالاشجار في حرج بلدة يارون، نتيجة الاعتداءات الاسرائيلية التي تعرض لها بالقصف المدفعي المركز .

وتواجه هذه الفرق مخاطر كبيرة في عملية اهماد النيران جراء طبيعة المنطقة، والتحرك بحذر ليلا، وتساند فرق الاطفاء من اتحاد بلديات بنت جبيل فرق الدفاع المدني في عملية اطفاء الحرائق.

 

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا