اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اسرائيل اعلنت سابقا انها سيطرت على شمال قطاع غزة سيطرة كاملة وانها لن تسمح للنازحين الفلسطينيين التي طلبت منهم الانتقال الى جنوب قطاع غزة وقامت بتهجيرهم بالعودة الى شمال قطاع غزة، وقد ظهر خلال الاسبوعين الماضيين ان مقاومة حماس ما زالت قوية في شمال قطاع غزة واستعادت فعليا كل قوتها، فهي في مخيم جباليا كبدت جيش العدو الاسرائيلي خسائر كبيرة جدا من قتلى وجرحى كما دمرت له دبابات، وقد اعلن الناطق العسكري الاسرائيلي ان جيش العدو هاجم مخيم جباليا على مدى 4 ايام الماضية وانه استطاع تحقيق الوصول الى منتصف مخيم جباليا، فيما كان قد اعلن في السابق انه سيطر على مخيم جباليا بالكامل ودمر الانفاق الموجودة تحته، وها هي الحقائق تقوم بتكذيب ما ادعى به الناطق العسكري الاسرائيلي.

كذلك منطقة بيت ياحوم وكل المنطقة الشمالية المحاذية لمدينة غزة تقاوم الان الجيش الاسرائيلي، كما قام جيش العدو باستقدام 3 فرق عسكرية الى شمال قطاع غزة لمحاولة السيطرة الكاملة عليه ويبدو ان هذا الامر صعب نسبة لما ينقله الاعلام الاميركي من مراسلين عن قطاع غزة.

اما في مدينة رفح التي بدأ فيها الجيش الاسرائيلي عملية في شرقها فهو لم يستطع التقدم فعليا وتكبد خسائر بلغت اكثر من 21 قتيلا من جنوده خلال 5 ايام دون ان يكشف الجيش الاسرائيلي عن عدد الجرحى بالكامل، مع ان التلفزيون الاسرائيلي نقل صور لعدة طائرات هليكوبتر وهي تنقل من ميدان المعارك الجرحى الاسرائيليين الذين هم بحالة خطرة واظهرت الصور عشرات الجنود الاسرائيليين الذين يحملون جرحى وينقلونهم الى الطوافات العسكرية.

اسرائيل وهي تدخل في الشهر الثامن وقد دخلته فعليا في حربها على المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لا تبدو انها قادرة على القتال وجها لوجه وعن مسافة قريبة مع المقاومين، بل ان جيش العدو يقاتل عن بعد بواسطة غارات جوية من طائرات حربية تحمل صواريخ وقنابل باوزان كبيرة، كما انه يقصف بمدافع الدبابات والمدفعية الميدانية، اما القتال عن قرب فهو مع وحدات قليلة العدد ويقوم بقصف الدبابات بصواريخ مضادة للدروع كذلك وضع الغام متفجرة قرب الدبابات وناقلات الجند، فجيش العدو الاسرائيلي غير جاهز للقتال من مسافة قريبة ولا مقاومة قاذفات المدرعات وحاملات الجند.

حرب غزة طويلة ولن ينتصر فيها جيش العدو الاسرائيلي.

«الديار» 

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟