اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أشار الرئيس السابق لـ "الحزب التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط، إلى "أنني قلت حين اندلعت الحرب مع إسرائيل في تشرين الأول 2023 إنني أتمنى ألا نتورّط فيها"، موضحًا "أنّ موقفي هو ألّا ننسى تاريخ لبنان مع الاعتداءات الإسرائيلية عليه، ولحين أن يكون قرار الحرب والسلم بيد الدولة، فحزب الله يدافع عن لبنان. أتمنى أن تبقى قواعد الاشتباك" في الجنوب، مشددًا على أنّ "إسرائيل هي العدو".

ولفت، في حوار استضافته مؤسسة نجار للثقافة والحرية في الأشرفية، إلى أنّ رئيس مجلس النواب نبيه بري موجود بين المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين و "حزب الله" ويوصل الرسالة والجواب"، معتبرًا أنّ النواب الذين التقوا هوكشتاين في واشنطن "يقومون بتضييع وقتهم".

وأوضح أنّ "همّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هو فصل مسار لبنان عن غزة إذا أمكن، ولم أسمع منه شيئا بشأن الرئاسة"، خلال زيارته إلى باريس.

إلى ذلك، شدد جنبلاط على أنّه "يجب عدم المغامرة وطرح بديل لما تبقى من ورقة الطائف، خاصة حين نسمع تلك الأصوات حول الفدرالية".

وأكّد "اتفاق 17 أيار جعلنا محميّة إسرائيليّة وتم ربطنا بإسرائيل، وأنا ضد ذلك"، موضحًا أنّ الترسيم البحري لا علاقة له بالأمر".

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا