اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الإسلامية عملياتها ضد مواقع وتجمعات العدو الصهيوني، عند الحدود مع فلسطين المحتلة، دعمًا لشعبنا الفلسـطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا ايضا على الاعتداءات على لبنان.

وفي السياق، أعلنت المقاومة في بيان، أنه "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على الصياد المدني في رأس الناقورة داخل الأراضي اللبنانية، استهدف مجاهدو المقاومة موقع رأس الناقورة البحري بقذائف المدفعية".

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

-التجهيزات التجسسية المستحدثة في ثكنة برانيت بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها.

-موقع البغدادي بقذائف المدفعية، وأصيب إصابةً مباشرة.

- انتشارا ‏لجنود العدو الإسرائيلي غرب موقع الراهب بالأسلحة الصاروخية. ‏

-موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، واصيب إصابة مباشرة.

-التجهيزات التجسسية المستحدثة والمرفوعة على رافعة في موقع حدب يارين، وأصيبت إصابة مباشرة ودمرت.

- مقر قيادة كتيبة ليمان بقذائف المدفعية، واصيب إصابة مباشرة.

- المنظومات الفنية والتجهيزات التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابة مباشرة ودمرت.

- تموضعا لجنود العدو الإسرائيلي داخل غرفة في ثكنة راميم بمحلقة هجومية انقضاضية أصابتها بشكل مباشر.

-التجهيزات التجسسية في موقع الرمتا بالأسلحة المناسبة وأصيبت إصابة مباشرة.

- تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة برانيت بالأسلحة الصاروخية، واصيب إصابة مباشرة.

هذا ووزع الاعلام الحربي مشاهد من عملية استهداف المقاومة، مواقع وتجهيزات تجسّسيّة تابعة لجيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

تشييع

من جهة ثانية، شيّع حزب الله وأهالي بلدة النجارية الشهيد على طريق القدس حسين خضر مهدي بموكبٍ حاشد ومَهيب.

بعد المراسم التكريمية للشهيد، عزفت الفرقة الموسيقية في كشافة الإمام المهدي لحن الشهادة، ثمّ أدّت ثلّة من المجاهدين قسم العهد والوفاء بالمُضيّ على خطى المقاومة والشهداء.

وبعد أن أمّ إمام البلدة الشيخ علي نصّار الصلاة على الجثمان، جاب النعش شوارع البلدة على وقع الهتافات الحسينية والمؤيدة للمقاومة. وشارك في التشييع عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسين جشّي، مسؤول منطقة جبل عامل الثانية في الحزب علي ضعون، شخصيات وفاعليات، علماء دين، عوائل الشهداء والأهالي .

وعند جبانة البلدة، ووري الشهيد الثرى إلى جانب من سبقه من الشهداء.

استهداف قرب الحدود اللبنانية - السورية

ميدانيا، استهدفت غارة إسرائيلية سيارة على اتوستراد يعفور قرب منطقة المصنع داخل الأراضي السورية، وأشار المرصد السوري إلى ان قياديا في حزب الله ومرافقه كانا على متن السيارة التي استهدفت قرب حاجز للجيش السوري قرب الحدود اللبنانية. وأشارت المعلومات إلى نجاة المستهدف.

من جهة ثانية، أعلنت مصادر أخرى بأن غارة إسرائيلية استهدفت سيارة قرب معبر المصنع الحدودي من جهة سوريا، في ثاني استهداف في تلك المنطقة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت المعلومات ان "حماس" أعلنت مقتل أحد قادتها في غارة إسرائيلية استهدفته قرب الحدود اللبنانية السورية من مسيّرة يرجح أنها إسرائيلية، استهدفت سيارة قرب منطقة الديماس بالقرب من الحدود السورية- اللبنانية.

...وآخر في الجنوب

أما جنويا، فاستهدفت مسيرة إسرائيلية دراجة نارية في بلدة الناقورة، أصيب على أثرها الراكب بجروح، نقل على أثرها إلى أحد مستشفيات صور. وفي المعلومات، يعمل الشاب في صيد السمك.

طيران معاد... وقصف مدفعي

كما شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة على بلدة عيتا الشعب. وشن الطيران الاسرائيلي غارة على بلدة مروحين باتجاة جبل بلاط، استهدفت منزلا كان قد استهدف سابقا.

وشنّ الطيران الاسرائيلي غارة على بلدة عيترون في قضاء بنت جبيل. هذا، واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدة كفرشوبا.

إلى ذلك، واصل الطّيران التّجسّسي الإسرائيلي طلعاته الاستكشافيّة فوق منطقة حاصبيا ومزارع شبعا على علو متوسّط حتّى الفجر.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا