اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


رفض رئيس حزب الحركة اللبنانية المحامي نبيل مشنتف، العرض الاوروبي بتقديم مليار يورو على مدى اربع سنوات لابقاء النازحين السوريين في لبنان ومنعهم من مغادرة الاراضي اللبنانية إلى أوروبا اي جعل القوى المسلحة اللبنانية حرس حدود لهم"، مضيفا "ان النازحين المقيمين على الاراضي اللبنانية يفوق عددهم مليوني نسمة اي نسبتهم توازي 50% من الشعب اللبناني وهم يستهلكون البنية التحتية من ماء وكهرباء تفوق قيمة الرشوة المقدمة بعدة اضعاف ويفتعلون الحوادث الجرمية من قتل وسرقات وغيرها، والسجون اللبنانية مملوءة منهم بنسبة 40%. وللبنان بلد صغير المساحة فقير الموارد الطبيعية لا يستطيع ان يتحمل هذه النسبة الكبيرة ولفترة طويلة وهو الان في ازمة مالية خانقة".

وسأل: "لماذا تريد الدول الاوروبية بقاء النسبة الكبيرة من النازحين في لبنان والتي تشكل خطرا ديموغرافيا وجوديا على الشعب، بخاصة ان وزير المهجرين عصام شرف الدين صرح أنه يوجد في المخيمات اكثر من عشرين الف مسلح لتنفيذ المؤامرات الداخلية والخارجية".

وختم "لذلك، اطلب باسم الشعب من الحكومة اللبنانية ترحيل النازحين الى بلادهم او الى الخارج، بعيدا عن الضغوطات والرشوات الخارجية التي تريد توطينهم في لبنان، والتاريخ سيحاسب المتخاذلين عن انقاذ لبنان".

 

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا