اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انطلقت بطولة لبنان للكرة الطائرة للسيدات منذ شهرين ولا تزال المنافسة على اشدها، ويأمل فريق بيبلوس حامل اللقب الحفاظ على لقبه بوجود كوكبة من اللاعبات المتميزات ومن بينهن اللاعبة الدولية إيمان صفا التي سبقت أن دافعت عن ألوان منتخب بيليز الواقعة في أميركا الوسطى.

كان لـ "الديار" حديث خاص مع إيمان صفا البالغة من العمر 19 عاما والتي تكمل دراستها الجامعية بتخصص تصميم الأزياء.

تقول صفا "بدايتي مع لعبة الكرة الطائرة كانت في عمر 7 سنوات حيث كنت أعيش في دولة بيليز ولعبت لفريق "ستار فوليبول كلوب" وأصبحت أشارك في بطولات خارجية في المكسيك ودول أميركا الوسطى ومثلت المنتخب الوطني البيليزي قبل أن احضر إلى لبنان لأوقع على كشوف بيبلوس ودافعت عن الوان منتخب لبنان ومنتخب جامعتي، وبصراحة لا أهوى لعبة الكرة الشاطئية واجد نفسي في الكرة الطائرة".

ترى صفا أن مستوى البطولة الحالية أفضل من الموسم الماضي وخصوصا أن المنافسة ارتفعت، وهي تؤكد أن فريقها بيبلوس سيكون أحد طرفي نهائي البطولة.

تتابع "على الرغم من وجود المال والاستثمار الصحيح في البلدان العربية المجاورة إلا أن لبنان برهن عن علو كعبه ومقارعته المنتخبات المجاورة رغم ضعف الإمكانات المادية، واعتز باللقب الذي أحرزته في غرب اسيا، أما أفضل لاعبتين ارتاح باللعب الى جانبهما هما اية ماريا مطر وميرا عدرا لأنهما يملكان سرعة البديهة والتصرف السليم على ارض الملعب".

تضع صفا كل تركيزها في المباريات ولا تتطلع إلى الماضي والوراء سوى لتصحيح أغلاطها وتنزع كل ما هو سلبي من عقلها وتفكيرها خصوصا في المباريات.

تختم "استمتعت باللعب لمنتخب لبنان في بطولة غرب اسيا ويومها تعرفت إلى زميلاتي اللاعبات للمرة الأولى والجيد في الموضوع أننا انسجمنا سريعا، حاليا لا يوجد منتخب ولا أعرف إذا كانت تنتظرنا مشاركات عربية وآسيوية، وفي الختام أقول لو لم أكن لاعبة كرة طائرة لاخترت أن أكون لاعبة كرة قدم لأنني أجيد استعمال قدماي تماما كما اليدين".


الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟