اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان عملياتها ضد مواقع ومستوطنات العدو الاسرائيلي، عند الحدود مع فلسطين المحتلة، دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة.

وفي السياق، أعلنت المقاومة في بيان لها انه: "بعد رصد دقيق وترقب لقوات العدو الإسرائيلي في ‏موقع المالكية، وعند دخول جيب عسكري من نوع "هامر" اليه، استهدفه مجاهدو المقاومة بصاروخ ‏موجه، أصابه إصابة مباشرة، وتم تدميره وايقاع طاقمه بين قتيل وجريح، وبعد تجمع جنود العدو لتفقد ‏الإصابات استهدفهم المجاهدون بقذائف المدفعية وحققوا فيهم إصابات مؤكدة".

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة انه: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، وبعد رصد ومراقبة دقيقة للحدود في منطقة المطلة ‏وعند وصول ثلاثة من جنود العدو الإسرائيلي ودخولهم الى نقطة تموضعهم الحدودية مقابل مطار ‏الخيام، استهدفهم مجاهدو المقاومة بصاروخ ‏موجه، سقط بينهم وأوقعهم بين ‏قتيل وجريح".‏

وكانت المقاومة أعلنت في بياناتها المتتالية، استهدافها:

- التجهيزات ‌‏التجسسية في موقع المالكية ‏بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابةً مباشرة وتم تدميرها.‏

- موقع جل العلام بقذائف المدفعية، وأصيب إصابة مباشرة.

- التجهيزات التجسسية المستحدثة في موقع راميا بالأسلحة المناسبة، واصيبت إصابة مباشرة وتم تدميرها.

- موقع الرمثا ‏بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابةً مباشرة.

- موقع الراهب بقذائف المدفعية".

نعي

الى ذلك، أعلن الإعلام الحربي في حزب الله، أنه "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الشهيدين على طريق القدس حسن يحيى نعمة "روح الله" مواليد عام 1990 من بلدة محرونة في الجنوب، علي هادي سلامة "صادق" مواليد عام 2006 من بلدة المجادل في الجنوب".

قصف مدفعي... وطيران معادي

وفي المستجدات الميدانية، تعرض وادي حامول لعدد من القذائف المدفعية. كما شن الطيران الحربي المعادي غارة على بلدة مارون الراس في قضاء بنت جبيل، وأغار أيضا على أطراف بلدة بيت ليف.

كما أطلق العدو الاسرائيلي قذائف فوسفورية على بلدة ميس الجبل قرب مستشفى ميس الجبل الحكومي، مما سبب باندلاع حريق بالمكان امتد وتوسع بسرعة بسبب الرياح، وقامت فرق الدفاع المدني في جمعية كشافة الرسالة الاسلامية (مركز ميس الجبل التطوعي) بجهود مضاعفة وبامكانيات محدودة للسيطرة على الحريق. وناشد أهالي بلدة ميس الجبل ‫الدفاع المدني وآلياته التدخل والمؤازرة في اطفاء الحرائق، مع اقترابها من البيوت والممتلكات في حي الجديدة وقرب مستشفى ميس الجبل الحكومي.

وتزامنا، قصفت المدفعية "الاسرائيلية" محيط بلدتي علما الشعب والناقورة بقذائف متتالية. كما اطلقت ايضا قذائف على أطراف بلدة حولا مما تسبب باندلاع حريق بالمكان، بحيث تمت السيطرة على النيران، وشكر الاهالي للدفاع المدني اللبناني والرسالة والهيئة الصحية وجميع الافواج التي شاركت في عمليات الاخماد.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا