اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


 

نظمت اللجنة الاقليمية لفرسان العذراء في الشمال، لقاءً موسعاً لمناسبة عيد أخوية فرسان العذراء الـ ٦٦، في نادي مزيارة الرياضي في قضاء زغرتا.

واقيم قداس احتفالي للمناسبة ترأسه رئيس أساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف، وقد شارك فيه حوالى ١٣٠٠ عضو من فرسان العذراء مع عدد من المسؤولين، بحضور اللجنة المركزية للفرسان وممثلين عن اللجان الأقليمية في الشمال اخويات الأم و الشبيبة والطلائع وبدعم من جمعية raya chedyak foundation .

وبعد تلاوة الانجيل المقدس، القى المطران سويف عظة قال فيها:  نأمل ان تستمر هذه الاحتفالات كي نبقى شهوداً للرب، وان نبقى صوتاً واحداً. نحن نحتفل بعيد العنصرة، اي حلول الروح القدس على تلاميذ يسوع، خمسين يوماً بعد عيد قيامة المسيح. الروح هو النسيم العليل، هو نسمة المحبة والحياة التي أعطاها ربنا للكون. الرسل في حينها كانوا يعيشون حالة من الرعب والخوف واليأس وفقدان الامل، كل واحد كان يفكر من اين سيبدأ حياته الجديدة، قبل ان ينزل عليهم الروح القدس، وانتم اليوم يا فرسان العذراء مريم عندما تنالون بركة الروح القدس بإيمان وتواضع ومحبة، سوف تنطلقون إلى العالم وستشهدون إلى ابن الله القائم من بين الأموات".

وتابع المطران سويف: "الروح القدس الذي حل فينا يعطينا الكثير من المواهب، موهبة الحكمة، العلم، التقوى، مخافة الله، القوة، وأهمها موهبة المحبة، والتي تعتبر اعظم موهبة في هذا الكون، لاننا معها نكون كنيسة واحدة، صوتاً واحداً، فالله هو محبة، ونحن دائما نشعر بالروح القدس بالصمت، وهو اكثر وقت نشعر فيه بحضور الروح القدس".

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا