اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكدت ايران اليوم مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في تحطم طائرة مروحية في منطقة جبلية بالقرب من الحدود مع أذربيجان.

وفي ما يلي أبرز ردود الفعل على الخبر:

نعت حركة حماس الرئيس الإيراني والوفد المرافق له وأعربت عن التضامن الكامل مع الشعب الإيراني في هذا المصاب الأليم.

وقال الرئيس السوري بشار الأسد، في بيان: "تعازينا القلبية إلى قائد الثورة الإسلامية الإيرانية وللحكومة والشعب الإيرانيين". 

في بغداد، أعرب العراق، في بيان لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، عن دعمه للشعب الإيراني والقادة الإيرانيين في هذا الحادث المأساوي.

وفي الدوحة، قال أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، على منصة "إكس": صادق التعازي للجمهورية الإسلامية الإيرانية حكومة وشعبا في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي.

كما أعرب رئيس المجلس الأوروبي عن "تعازيه الصادقة بوفاة الرئيس الإيراني ".

وفي إسلام أباد، نعت باكستان، اليوم الاثنين، الرئيس الإيراني الذي توفي والوفد المرافق له، الأحد، في حادث تحطم مروحية.

وأعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف يوم حداد في باكستان احتراما لوفاة رئيسي ومرافقيه في حادث تحطم الطائرة. وكتب شريف عبر منصة إكس: "نعرب عن خالص تعازينا وتعاطفنا مع إيران في هذه الخسارة الفادحة".

وفي نيودلهي، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على إكس: "أشعر بحزن عميق وصدمة شديدة بسبب الوفاة المأساوية للدكتور السيد إبراهيم رئيسي.. وستظل مساهمته في تعزيز العلاقات الثنائية بين الهند وإيران في الذاكرة دوما. تعازي القلبية لعائلته وللشعب الإيراني. الهند تقف إلى جانب إيران في هذا الوقت الحزين".

وكانت وسائل إعلام إيرانية أعلنت قبل قليل أنه سيتم "خلال دقائق سيتم الإعلان رسميا عن مقتل الرئيس ورفاقه في حادث تحطم المروحية".

الأكثر قراءة

العثور على 6 جثث لأسرى لدى حماس مقتولين يُحدث زلزالاً في «إسرائيل» الشارع يتحرّك ضدّ حكومة نتانياهو... ونقابة العمّال تعلن الإضراب الشامل