اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عادت بعثة لبنان بكرة الطاولة الى بيروت قبل ظهر أمس الاثنين وفي ابرز نتائجها تأهل بطلة لبنان اللاعبة ماريانا سهاكيان الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستستضيفها العاصمة الفرنسية باريس بين 26 تموز و11 آب المقبلين بعدما أحرزت لقب فئة فردي السيدات في بطولة غرب آسيا التي جرت في السليمانية (العراق).

وكان في استقبال البعثة اللبنانية في صالون الشرف التابع لمطار رفيق الحريري الدولي امين عام اللجنة الأولمبية جودت شاكر، مدير عام وزارة الشباب والرياضة بالانابة الدكتورة فاديا حلّال، مدير عام المنشآت الرياضية والكشفية محمد عويدات،عضو الاتحاد الدولي لكرة الطاولة ورئيس الاتحاد اللبناني جورج كوبلي، أمين صندوق الاتحاد المحامي وائل نور الدين، رئيس البعثة عضو الاتحاد ناجي حلّال الذي عاد الى لبنان مساء الأحد الفائت، رئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية الدكتور مازن قبيسي، رئيس نادي الندوة القماطية الذي تلعب في صفوفه البطلة المتأهلة المهندس سعيد ناصر الدين ورئيس اللجنة الفنية في الاتحاد فادي قسيس وعدد من رجال الصحافة والاعلام.

ودخلت البعثة، التي رافقها الرئيس الفخري للاتحاد اللبناني سليم الحاج نقولا وضمّت عضو الاتحاد مدير المنتخبات الوطنية وسام شيري والبطلة سهاكيان وحكم عام بطولة غرب آسيا الدكتور عماد مرعب، على وقع تصفيق الحاضرين.

وألقى كوبلي كلمة هنأ فيها البطلة سهاكيان على انجازها الكبير وهو فخر لكرة الطاولة اللبنانية.

وأجمع الحاضرون على الاشادة بالانجاز المحقق وتمنوا لسهاكيان التوفيق والنجاح في مسيرتها بلعبة كرة الطاولة.

بدورها، وجّهت سهاكيان الشكر لكل من ساهم في تحقيق انجازها من اللجنة الادارية للاتحاد الى سائر الأطراف ورئيس وافراد البعثة.

يشار الى أن سهاكيان، التي شاركت للمرة الأولى في أولمبياد ريو دي جينيرو بالبرازيل عام 2016 وستكون مشاركتها الأولمبية الثانية في باريس 2024، نالت جائزة مالية بقيمة الفي دولار اميركي مقدمة مناصفة من كوبلي وحلّال شخصياً على ان تقدّم اللجنة الادارية للاتحاد مكافأة لسهاكيان ستتحدّد قيمتها لاحقاً. 


الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»