اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية في لبنان عملياتها ضد مواقع العدو الاسرائيلي ومستوطناته عند الحدود مع فلسطين المحتلة، دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة.

وفي السياق، أعلنت المقاومة في بيان لها انه: " استهدف ‏مجاهدو المقاومة بالصواريخ الموجهة مركزا للجيش "الإسرائيلي" على المدخل الشرقي لقرية الغجر، وأصابوا بشكل ‏مباشر مكان استقرار وتجمع ضباط العدو وأوقعوهم جميعاً بين قتيل وجريح، وقد شوهدت عملية نقل الإصابات ‏من المكان.

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة انه: " رداً على ‏‏الاعتداءات "الاسرائيلية" على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الامنة ، وخصوصاً الاعتداء على بلدة ‏‏الناقورة، استهدف مجاهدو المقاومة مقر الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصاروخ بركان ثقيل، ‏‏ما أدى إلى تدمير جزء منها ، وإصابة عدد من جنود العدو وإشتعال النيران فيه".

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

- مواقع المطلة، جل العلام والمرج بالأسلحة الصاروخية، وأصابتهم إصابات مباشرة.

- موقع ‏المالكية وانتشارا لجنود العدو الإسرائيلي في محيطه بقذائف المدفعيّة، وتم تحقيق إصابات مباشرة.

- موقع راميا بالأسلحة المناسبة، واصيب إصابة مباشرة.

- موقع المرج بقذائف المدفعيّة، وأصيب إصابة مباشرة.

- ثكنة راميم بصواريخ بركان، واصيبت إصابة مباشرة.

- ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالقذائف المدفعية، واصيبت إصابة مباشرة.

- موقع الراهب بالأسلحة المناسبة، وتحقيق إصابات مباشرة.

هذا ووزعت المقاومة مشاهد من عملية إستهداف تجهيزات تجسسية وتموضعات تابعة لجيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

نعي

الى ذلك، اعلنت المقاومة في بيان لها انه: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الشهداء على طريق القدس: رائف عبد النبي مليجي "ربيع" مواليد عام ١٩٥٧ من بلدة الناقورة في الجنوب، وعباس مهدي مهدي "أبو الفضل" مواليد عام ١٩٩٧ من بلدة الناقورة في الجنوب، حسين علي علي حسين "أبو علي الكرار" مواليد عام 1989 من بلدة بدنايل في البقاع، محمد عباس عباس "محمد جواد" من مواليد 1997 من بلدة باريش في الجنوب، ميلاد عدنان الحجيري "هادي" من مواليد عام 1993 من مدينة بعلبك في البقاع".

تشييع

هذا، وشيّعت حركة المقاومة الإسلامية – حماس و "الجماعة الإسلامية" (قوات الفجر) وأهالي البقاع الغربي وراشيا، الشهيد القسامي شرحبيل السيد في بلدة المنارة، وجاب موكب التشييع شوارع البلدة، وألقيت كلمات تحدثت عن مزايا الشهيد، وأكدت "استمرار خط المقاومة في فلسطين ولبنان". كما بثت كلمة لرئيس حماس" في الخارج خالد مشعل أكد فيها أن "المقاومة تسطر الانتصارات في غزة وتكبد العدو الإسرائيلي هزائم".

وبعد أن أم الشيخ وفيق حجازي ممثلا مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان الصلاة على جثمان الشهيد، ووري في الثرى في جبانة البلدة .

طيران معاد ... وقصف مدفعي

ميدانيا، شنّت الطائرات الحربية المعادية غارتين متتاليتين على حي سكني وسط الناقورة، واطلقت عددا من الصواريخ. ودمرت الغارات منزلين، وألحقت أضرارًا بمنازل أخرى. ثم اغارت مسيّرة على محيط وجود فريق من الدفاع المدني في الهيئة الصحية، وأصيب أحد المدنيين نقلته كشافة الرسالة الاسلامية الى أحد مستشفيات المنطقة.

كما اغار الطيران المعادي مستهدفاً بلدة ميس الجبل والناقورة، بحيث سقط 4 شهداء وعدد من الجرحى في الغارتين. وشنّ الطيران الحربي ايضا غارة على بلدة العديسة في محيط "البانوراما"، وغارة أخرى على حولا. كما استهدف جيش العدو ايضا اطراف الناقورة (حامول) بالقذائف المدفعية. واستهدف القصف المدفعي ايضا اطراف بلدتي راشيا الفخار وكفرشوبا- قضاء حاصبيا، كما استهدف وادي هونين واطراف مركبا.

فيما عملت فرق جمعية الرسالة للإسعاف الصحي على إهماد النيران المندلعة عند احراش بلدة مركبا، عقب القصف الفسفوري والمـدفعي الذي استهدف المنطقة.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا