اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


جال رئيس أركان الدفاع في الجيش الغاني اللواء توماس اوبونغ- بيبرا على رأس وفد من الضباط الكبار، على المسؤولين اللبنانيين. فقد زار  رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، في حضور رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية الغانية النائب غسان عطاالله، وقنصل غانا في لبنان علي جعفر والمستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب علي حمدان. وتم عرض الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والتطورات الميدانية على الحدود الجنوبية ، جراء مواصلة "اسرائيل" لعدوانها على لبنان وقطاع غزة، إضافة الى العلاقات الثنائية بين لبنان وغانا، وسبل تعزيزها على مختلف المستويات .

وزار الموفد الغاني رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، وتم عرض لنشاط الكتيبة الغانية العاملة في اطار قوات الطوارئ الدولية في الجنوب، اضافة الى العلاقات الثنائية.

كما زار ايضا وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، ووضعه في أجواء مهمة كتيبة غانا العاملة ضمن قوات "اليونيفيل". وشكر له بو حبيب "الدور الكبير الذي تؤديه غانا في حفظ السلام في الجنوب".

ثم التقى رئيس أركان الدفاع في الجيش الغاني والوفد المرافق قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والتطورات على الحدود الجنوبية.

 

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا