اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


استقبل العلامة السيد علي فضل الله وفدا من "الجبهة الوطنية لإنقاذ لبنان وبناء الدولة" ، ونقل إليه تحيات رئيس "حركة الشعب" النائب السابق نجاح واكيم.

ورحب فضل الله بالوفد، مقدرا" كل المبادرات التي تهدف لحماية هذا الوطن، والتحركات الهادفة إلى تعزيز لغة الحوار والانفتاح بين اللبنانيين وتوحيد صفوفهم في ظل من يسعى إلى اثارة الفتن والنعرات بينهم من خلال استحضار الخطاب الطائفي والتحريضي وشد العصب"، مؤكدا "ضرورة استخدام لغة الحوار العقلاني والهادىء حتى مع من نختلف معهم والتركيز على القواسم المشتركة التي تجمع اللبنانيين مبينا خطورة انشاء جبهة مقابل جبهة، لان ذلك يزيد من حال الانقسام والتشرذم".

وأشار الى ان هناك "من يريد ان يكون هذا الوطن ساحة للصراعات او مختبرا تصدر منه المشاكل للمنطقة والمحيط، لذلك المطلوب منا جميعا بذل اقصى الجهود للحفاظ على وحدة هذا الوطن واخراجه من هذه الشرنقة التي ما زال يتخبط بداخلها وينتظر الحلول من هذه الدولة أو تلك"، داعيا إلى "تأصيل عناوين الوحدة".

وتطرق فضل الله إلى موضوع النزوح السوري، داعيا إلى "معالجة هذا الموضوع بحكمة وإنسانية وبعيدا من العنصرية والكيدية"، مبديا "تخوفه من أن يتحول إلى مشكلة بين الشعبين".

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا