اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

إحتاج بوسطن سلتيكس إلى التمديد للفوز على ضيفه إنديانا بايسرز 133 - 128 الثلاثاء وتقدّم عليه 1-0، في افتتاح سلسلة نهائي المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين (NBA).

وفرض جايلن براون نفسه نجماً في صفوف سلتيكس إذ بعدما سجل رمية ثلاثية قاتلة قبل 6.1 ثوانٍ من النهاية ليعادل الكفة 117-117 ويفرض التمديد، أعاد زميله جايسون تايتوم السيناريو ذاته قبل نهاية الشوط الإضافي.

وخطف براون الذي أنهى اللقاء مع 26 نقطة و7 متابعات و5 تمريرات حاسمة الأضواء من تايتوم الذي كان أفضل مسجّل في المباراة برصيد 36 نقطة، منها 10 بعد التمديد، أضاف إليها 12 متابعة و4 تمريرات حاسمة، فيما ساهم جرو هوليداي بـ 28 نقطة.

ورغم خروجه بانتصار ثمين، لم يكن براون سعيداً بأداء فريقه على ملعبه "تي دي غاردن" بعد قرابة أسبوع من الراحة عقب فوزه السهل على كليفلاند كافالييرز 4-1 في الدور السابق.

وقال براون الذي خاض مباراة كل النجوم ثلاث مرات "هناك الكثير من التأرجح في الأداء، لا أعتقد أننا قدّمنا أفضل ما لدينا".

وتابع "كدنا نخسر المباراة على أرضنا. لذلك علينا أن نخرج ونصبح أفضل".

في المقابل، برز في صفوف بايسرز الذي قلّص تأخره بفارق كبير مرات عدة خلال المباراة، الموزّع النجم تايريس هاليبورتون مع 25 نقطة و10 تمريرات حاسمة، وأضاف الكاميروني باسكال سياكام 24 نقطة و7 تمريرات حاسمة و12 متابعة ولاعب الارتكاز مايلز تورنر 23 نقطة و10 متابعات.

وبخلاف سلتيكس، لم يحصل لاعبو بايسرز على فترة راحة اذ خاضوا المواجهة الأولى في نهائي المنطقة بعدما عانوا لاقصاء نيويورك نيكس في الدور السابق في سلسلة استمرت حتى المباراة السابعة وانتهت الأحد الماضي.

وعانى بايسرز في بداية المباراة وسط مواكبة جماهيرية عريضة للفريق المضيف الذي تقدم 12-0 بفضل ثلاثية من لاعب ارتكازه الدومينيكاني آل هورفورد.

وعاد الفريق الضيف إلى أجواء اللقاء وعادل النتيجة 64-64 قبل الاستراحة. إلاّ أن سلتيكس تقدّم مرة جديدة 87-77 بتسجيله 13 نقطة توالياً في الربع الثالث، إلا أن بايسرز ردّ مرة أخرى قبل أقل من دقيقتين من النهاية وتقدم 115-100.

لكن بايسرز دفع غالياً ثمن خسارة الكرة مرتين في آخر 30 ثانية من الوقت الاصلي، قبل أن يسجل براون ثلاثيته الحاسمة من أمام سياكام فارضا التعادل.

وبعدما فشل هاليبورتون في وضع رميته داخل السلة في اللحظات الأخيرة، احتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وأعاد تايتوم الأفضلية لفريقه مع تقدم بأربع نقاط عقب تسجيله ثلاثية قبل 43 ثانية من النهاية، ليزيد ديريك وايت صاحب 15 نقطة غلّة فريقه إلى 6 نقاط قبل 25 ثانية، ما كان كافيا لفوز سلتيكس.

قال براون "لقد تمكنا من القيام ببعض الرميات الناجحة في النهاية ولكن يجب أن نكون أفضل لنكون صادقين، لكن سأقبل بهذا الفوز".

من ناحيته، قال ريك كارلايل مدرب بايسرز إنه يتحمل المسؤولية عن السماح لفريق سلتيكس بفرض الوقت الإضافي "الخسارة تقع عليّ بالكامل".

وتابع "مع بقاء 10 ثوانٍ على نهاية المباراة، كان ينبغي علينا أن نأخذ وقتاً مستقطعاً ونتقدّم بالكرة ونجد طريقة للحصول على خطأ وتنفيذ رمية حرة أو اثنتين وإنهاء المباراة".

وأردف "لكن ذلك لم يحدث وارتكبنا بعض الأخطاء الأخرى" في إشارة إلى خسارة الكرة مرات عدة و"نعلم أننا ارتكبنا أخطاء، وهذه منطقة يتعيّن علينا تنظيفها".

وختم قائلاً "ظهرنا بصورة الفريق القوّي والمرن طوال النصف الثاني من الموسم تقريباً، لكن علينا أن نواصل ذلك ونعود إلى هنا مساء الخميس".


الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟