اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

فاجأ توني كروس، نجم ريال مدريد الإسباني، الجميع بقرار اعتزاله عقب نهاية الموسم الجاري، بما فيهم زميله الإنكليزي جود بيلينغهام.

بيلينغهام كتب عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي رسالة وداعية للنجم الألماني المخضرم جاء نصها: "عام واحد لا يكفي"، في إشارة لرغبته في اللعب بجانبه بصورة أكبر.

لكن الدولي الألماني صاحب الـ34 عاما، اتخذ قراره النهائي بكتابة الفصل الأخير مع منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا خلال الشهر المقبل.

مركز مختلف

اعتمد ريال مدريد على بيلينغهام في مركز مختلف عما ظهر عليه في السابق مع إنكلترا وبوروسيا دورتموند الألماني، حيث شارك خلال الموسم الحالي كصانع ألعاب أو مهاجم متأخر، في حين أن مركزه الأصلي هو لاعب وسط متقدم "8".

لكن صاحب الـ20 عاما أظهر براعة شديدة مع الملكي في مركز المهاجم المتأخر، وسجل 23 هدفا وصنع 12 في 40 مباراة بمختلف المسابقات.

واعتمد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على تميزه في الدخول إلى العمق والتحول إلى مهاجم وهمي في بعض الأحيان، مما منحه فرصة تسجيل الكثير من الأهداف.

عودة للوراء

وفقا لما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن اعتزال توني كروس سيعيد بيلينغهام للمشاركة كلاعب وسط متقدم "8" بالموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة المقربة من ريال مدريد إلى أن الملكي سيعتمد على رسم تكتيكي مكون من (4-3-3) بدلا من (4-3-1-2).

وبالتالي، فإن نجم ريال مدريد الشاب سيعود لمركزه الأصلي والذي ظهر به رفقة "الأسود الثلاثة" ودورتموند، مما يحرمه من فرصة الاقتراب من المرمى بصورة أكبر بعكس ما حدث خلال منافسات الموسم الجاري.

وسيكون ذلك بمثابة سلاح ذو حدين، حيث سيعود لمركزه الذي اعتاد عليه أغلب فترات مسيرته، لكن ذلك التغيير قد يحرم الريال من الحفاظ على معدله التهديفي المرتفع. 

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟