اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

طقس ربيعي رطب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة فوق معدلاتها الموسمية والتي تبدأ بالانخفاض التدريجي اعتباراً من بعد ظهر اليوم بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً متمركز حالياً فوق الجزر اليونانية فتعود درجات الحرارة الى معدلاتها يوم الجمعة مع بعض التقلبات المحلية حتى مساء يوم السبت.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهرايار في بيروت بين ١٨ و ٢٧، في طرابلس بين ١٧و ٢٦، وفي زحلة بين ١٣ و ٢٧ درجة.

تحذيرات لرواد البحر : من ارتفاع موج البحر ما بين متر و نصف الى مترين ونصف خلال الفترة الممتدة من الجمعة ٢٤ و حتى يوم السبت ٢٥ ايار ٢٠٢٤ وامكانية تكون تيارات مائية خاصة على الشواطئ الرملية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس:

قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة دون تعديل بدرجات الحرارة على الساحل بينما تبدأ بالنخفاض على الجبال والداخل، يتشكل ضباب كثيف على المرتفعات المتوسطة في الفترة المسائية

الجمعة:

غائم جزئياً يتحول خلال النهار الى غائم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية خاصة في المناطق الجبلية والداخلية ، يتكون الضباب على المرتفعات، تنشط الرياح حيث تقارب سرعتها ال ٥٠ كلم/ساعة ويتوقع تساقط أمطار خفيفة متفرقة اعتباراً من المساء خاصة في المناطق الشمالية.

السبت:

غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض اضافي وطفيف بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، يتكون الضباب على المرتفعات، تنشط الرياح فترة قبل الظهر ويتوقع تساقط أمطار خفيفة متفرقة مع احتمال نشوء خلايا رعدية شمال البلاد. يتحسن الطقس تدريجيا و يعود الى الاستقرار اعتباراً من المساء.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا