اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشفت مصادر مطلعة على الجو الفرنسي ان زيارة الموفد الفرنسي جان ايف لودريان الى بيروت ستكون مقتصرة على يوم واحد، اذ يصل يوم الثلاثاء ويبدأ اجتماعاته التي ستستمر حتى ظهر يوم الاربعاء، على ان يغادر الخميس. ومن المتوقع ان يجتمع لودريان بكتلة "الاعتدال الوطني"، صاحبة المبادرة التي لا تزال حتى الساعة تدور بحلقة مفرغة. لكن اجندة لودريان كما هي مبرمجة حتى الساعة تشير بحسب المعلومات، انه سيعقد فور وصوله الى قصر الصنوبر قرابة الثانية ظهرا اجتماعا مع مسؤولين في السفارة، على ان يستهل لقاءاته من السراي حيث يلتقي في الخامسة عصرا رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، ويتوجه بعدها الى كليمنصو للقاء وليد جنبلاط وتيمور جنبلاط، على ان يكون في الساعة السابعة على موعد مع سليمان فرنجية في منزل طوني فرنجية وفي حضوره، ثم يعود بعدها الى قصر الصنوبر حيث سيكون هناك مأدبة عشاء قد تجمع بعض النواب.

ومن المتوقع ان يستكمل لودريان لقاءاته يوم الاربعاء باجتماع صباحي في العاشرة مع رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" محمد رعد ومعه عمار الموسوي في قصر الصنوبر، على ان يتوجه بعدها الى عين التينة للقاء رئيس المجلس نبيه بري، ويجتمع بعدها الى مأدبة غدا في قصر الصنوبر مع بعض نواب "التغيير"، ثم ينتقل الى بكركي في الرابعة والنصف للقاء البطريرك الراعي.

وسيختتم لودريان لقاءات يوم الاربعاء باجتماع مع سفراء "الخماسية" في الساعة الثامنة مساء، على ان يغادر صباح الخميس عائدا الى باريس. مع الاشارة الى ان لقاء سيجمع لودريان برئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل لم يحدد موعده بعد على اجندة الموفد الفرنسي. علما ان لقاءاته قد تشمل ايضا قائد الجيش، ولو ان اي موعد ثابت لم يحدد بعد.


جويل بو يونس- الديار


لقراءة المقال كاملا إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2175629

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا