اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تتنافس العديد من الأندية الكبرى في أوروبا على التعاقد مع الدولي الإيطالي فيديريكو كييزا، مهاجم يوفنتوس، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتسيطر حالة من الغموض على مستقبل اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً، مع فريق "السيدة العجوز"، حيث ينتهي عقده مع النادي الإيطالي في حزيران 2025.

وذكر موقع "فوتبول إيطاليا"، أنّ إمكانية التوصل لاتفاق بين مسؤولي يوفنتوس وكييزا على تمديد العقد حتى عام 2026 لا يزال ممكناً، على الرغم من عدم حدوث تقدم كبير في المفاوضات بين النادي الإيطالي ووكيله حتى الآن.

وأضاف الموقع أنّ مدرّب بولونيا السابق تياغو موتا، الذي يعتبر المرشح الأقرب لتولي تدريب يوفنتوس الموسم المقبل خلفاً لماسيميليانو أليغري، قد يبحث عن إحداث بعض التغييرات في صفوف "السيدة العجوز" فور توليه المهمة، لذا ليس من الواضح تماماً ما إذا كان نجم فيورنتينا السابق سيبقى في تورينو بالصيف أو سيغادر إلى نادٍ آخر.

وأشار الموقع إلى أنه تسعى العديد من الأندية الكبرى في القارة العجوز في الحصول على خدمات الدولي الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، على رأسهم نادي ليفربول الإنكليزي.

وأوضح أنه إلى جانب الـ"ريدز"، تستهدف أندية أخرى ضم كييزا منها روما وميلان الإيطاليين، وبايرن ميونيخ الألماني، بالإضافة إلى نادي نابولي، خصوصاً مع اقتراب أنطونيو كونتي من تولي تدريب فريق الجنوب الموسم المقبل.

وعبّر كونتي عن إعجابه بمستوى كييزا خلال الفترة الماضية، وحاول التعاقد معه عندما كان مدرّباً لنادي إنتر ميلان عام 2020 الذي شهد انضمام اللاعب إلى صفوف يوفنتوس في ذلك الوقت.

وسجل كييزا ظهوره في 37 مباراة بكل البطولات مع يوفنتوس بالموسم الحالي، سجل خلالها 10 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة.

ويحتل مهاجم فيورنتينا السابق، المركز الثاني في قائمة أفضل هدافي فريق "السيدة العجوز" هذا الموسم، خلف المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش صاحب الصدارة بعدما سجل 18 هدفاً في 38 مباراة. 

الأكثر قراءة

من تعدّيات يزبك الى فضائح بركات ودرغام وجعجع... حكايات نفوذ وفساد بلا حدود على شاطئ كفرعبيدا - تحوم!