اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

خطوة واحدة تفصل نادي برشلونة الإسباني للإعلان الرسمي عن تعيين المدرّب الألماني هانز فليك، مديراً فنياً جديداً للفريق الكاتالوني، خلفاً لتشافي هيرنانديز، الذي خاض مباراته الأخيرة على مقاعد البدلاء أمام إشبيلية في المرحلة الثامنة والثلاثين من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أنه كان من المقرّر أن يصل هانز فليك إلى برشلونة أمس الإثنين للتوقيع على عقود توليه مهمة تدريب الـ"بلوغرانا"، وهو الجدول الزمني الذي جرى التخطيط له في الأيام الأخيرة، لكن سيتعيّن عليه الانتظار حتى تتم تسوية عقد تشافي.

وأضافت الصحيفة أنّ النادي الإسباني اتخذ قراره بإغلاق تسوية عقد تشافي هيرنانديز قبل تقديم مدرّبه الجديد الذي سبق له قيادة نادي بايرن ميونيخ خلال الفترة من 2019 حتى 2021، ثم المنتخب الألماني بين عامي (2021-2023).

وأشارت الصحيفة إلى أنّ التوقعات كانت تشير إلى الإعلان عن فليك رسمياً عقب مباراة إشبيلية، بعد أن قاد تشافي هيرنانديز مباراته الأخيرة كمدرّب للفريق الأوّل الأحد، لكن في اللحظة الأخيرة تقرّر عدم المضي قدماً في الخطة حتى تتم تسوية عملية رحيل المدرّب البالغ من العمر 44 عاماً وطاقمه الفني.

ويأمل مسؤولو برشلونة ألا تكون هناك أزمة في إنهاء عقد تشافي، الذي أكد بالفعل خلال المؤتمر الصحافي قبل مواجهة إشبيلية، أنه لن تكون هناك مشكلة بشأن ما تبقى في عقده.

أما في ما يتعلق بقدوم فليك البالغ من العمر 59 عاماً، فإنّ النادي الإسباني لم يحدّد الطريقة التي سيقدّم بها المدرّب الجديد عقب الإعلان عن تعيينه بشكل رسمي.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أنّ الأمر الواضح هو عدم إقامة مؤتمر صحافي تقليدي للمدرّب الألماني، حيث يريد فليك أن يفهم بشكل كامل الوضع الرياضي والإقتصادي لبرشلونة قبل الظهور أمام وسائل الإعلام المختلفة.

وودّع تشافي هيرنانديز برشلونة، الأحد، بالفوز على مضيفه إشبيلية 2-1 في ختام منافسات البطولة الإسبانية هذا الموسم، ليكتفي الـ"بلوغرانا" بالحصول على وصافة الترتيب برصيد 85 نقطة بفارق 10 نقاط خلف غريمه التقليدي ريال مدريد الفائز باللقب السادس والثلاثين في تاريخه.

وخلال مشواره الذي انطلق في تشرين الثاني 2022، قاد المدرّب الإسباني برشلونة في 142 مباراة بكل المسابقات، حقق خلالها 90 فوزاً، و23 تعادلاً، وتلقى 29 هزيمة، وأحرز الـ"بلوغرانا" 279 هدفاً واستقبلت شباكه 158 هدفاً، وتوّج بلقبي الدوري الإسباني وكأس السوبر المحلية.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»