اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

للمرة الثانية على التوالي استضافت أوركسترا مزيكا مساء 24 مايو البوب ستار رامي عيّاش لإحياء حفل في العاصمة الفرنيسة باريس وتحديداً على مسرح "كازينو دي باريس" الذي يعتبر من أضخم مسارح العاصمة وأفخمها.

افتتحت الحفل المايسترو أمل القرمازي وأبدعت بعزفها على الكمان وسط تصفيق وهتافات الجمهور "نسم علينا الهوى"، "يا الرايح"، "بنت بلادي"، "سمراء" و "دقي يا مزيكا". ، ثم اعتلى البوب ستار رامي عيّاش المسرح وقدّم مجموعة من أجمل أغانيه بتوزيع أوركسترالي من فرقة مزيكا بقيادة المايسترو أمل القرمازي التي تغتبر اول مايسترو عربية في اوروبا، وقد صدح صوت رامي القوي وأطرب جمهور العاصمة الفرنسية بأدائه "قصة حب"، "اشتقتلك"، "يا مسهر عيني"، "جبران" وغيرها.

ليلة أوركسترالية باريسية بامتياز، اتسمت بالأبيض، وكان الملفت خلالها اعتلاء إحدى الشابات المسرح حيث قام رامي بإعطائها الميكروفون فأدّت وصلة غنائية أثارت استياء الجمهور الذي حضر الحفل خصيصاً للاستمتاع بصوت وحضور البوب ستار. إلا أن رامي أشعل الأجواء والحضور بأدائه على المسرح أغنيته الحلمsway بالعربي للمرة الأولى، ثم ألقى كلمة ذكر فيها أن "الصحراء مغربية" ممّا أثار غضب الجمهور الجزائري إذ أن الصحراء تشكل خلافاً قديما بين الجزائر والمغرب، فغادر المسرح بعض الحضور والصحافيين.

يعقب حفل رامي عياش النجاح الجماهيري لسلسة حفلات أوركسترا مزيكا الموسيقية في باريس، منها حفل ليالي الشرق، التي أعادت إحياء كلاسيكيات الموسيقى الشرقية والمغاربية بشكل أوركسترالي، وحفل الديفاز الذي شهد تقديم توليفة من أشهر أغنيات أساطير الطرب النسائية بالعالم العربي مثل فيروز وكوكب الشرق ووردة.

هذا وتمتد رحلة أوركسترا مزيكا الموسيقية لقرابة 6 أعوام، وتعد أول أوركسترا عربية في أوروبا تعيد إحياء الموسيقى العربية بمعايير عالمية، بهدف استقطاب كبار الفنانين والجماهير من مختلف البلدان العربية والأوروبية على حد سواء، وقد وضع حجر أساسها السيد شادي حاكمة، الحاصل على الدكتوراه في الكيمياء، والمايسترو أمل القرمازي وهي عازفة كمان ومؤلفة موسيقية حاصلة على الدكتوراه من جامعة السوربون، والتي تعمل مستشارة أولى لعدة جامعات أمريكية ولمؤسسة الفيلهارموني في باريس.

يُذكر أن زوجة البوب ستار رامي عيّاش، مصممة الأزياء السيدة داليدا عيّاش رافقته بضيافة أوركسترا مزيكا.  

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

من تعدّيات يزبك الى فضائح بركات ودرغام وجعجع... حكايات نفوذ وفساد بلا حدود على شاطئ كفرعبيدا - تحوم!