اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نظّمت مدارس الليسه ناسيونال بطولة لبنان للمدارس في الشطرنج السريع بإشراف الاتّحاد اللبناني للشطرنج، بمشاركة 125 مدرسة وأكثر من 650 تلميذًا من الأراضي اللبنانيّة كافّة.

شهدت البطولة، التي استضافتها مدارس الليسه ناسيونال، منافسات قويّة بين التلاميذ الذين خاضوا 7 جولات حماسيّة. وبعد رصد النقاط وتقييم الأداء، تمّ الإعلان عن النتائج وتوزيع الجوائز في حفل ضخم أقيم بحضور العديد من الشخصيّات الهامّة.

حضر الحفل مدير عام المؤسسة العامّة للمنشآت الرياضيّة والشبابيّة والكشفيّة ورئيس مصلحة الرياضة في الوزارة الأستاذ محمد عويدات، رئيس المدارس الأستاذ هيثم ذبيان ورئيس الاتحاد اللبناني للشطرنج الأستاذ جودت شاكر، رئيس اللجنة الأولمبيّة الأستاذ بيار جلخ، أعضاء الهيئة الادارية للاتحاد والحكّام بالإضافة إلى عدد من رؤساء ومدراء المدارس وأهالي الطلاب المشاركين وقد أشاد الجميع بالتنظيم الرائع والمستوى المتميّز الذي أظهره المشاركون.

وفي هذا السياق، ألقى رئيس المدارس الأستاذ هيثم ذبيان كلمة رحّب فيها بالضيوف الكرام وشدّد على أهميّة التنافس وبناء المهارات قائلًا:

"مباراة يتنافس فيها الناس على طول النهار،

من الشطرنج نتعلّم كيف يكون بالعقل الافتخار،

وكيف نعيش الحياة باعتزازٍ كبارًا كنّا أم صغار،

نتعلّم كيف لا نقع كالأحجار، وكيف نواجه الأخطار،

فمن كان بلا مبادئ هلك،

ومن تحصّن بالأخلاق جاور الفلك،

ومن آمن بمحبّة الناس قال بكلّ ثقةٍ: كش ملك ...

أكّدت البطولة على أهميّة النشاطات الرياضيّة في تنمية مهارات الطلاب الذهنيّة وتعزيز روح المنافسة الشريفة بينهم. كما عكست الجهود الكبيرة المبذولة من قبل الاتحاد اللبناني للشطرنج ومدارس الليسه ناسيونال في دعم الرياضة المدرسيّة وتطويرها.


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة