اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انتهى الطريق لاختيار حكام التايكواندو الذين سيقودون مباريات اللعبة في أولمبياد باريس باختيار ٢٦ حكماً من ٥ قارات موزعين مناصفة بين ١٣ ذكور و ١٣ اناث. بدأ المشوار في شباط ٢٠٢٣ بتنظيم من الإتحاد الدولي للتايكواندو معسكرات ضم ٢٦٠ حكما من أصل ٨٠٠٠ حكم دولي لاختيار افضل ٥٨ لإجراء تقييم دقيق خلال البطولات الكبرى والذي يتم ايضا من خلالها تصنيف وتأهيل اللاعبين الأولمبيين منها بطولة العالم ٢٠٢٣ للكبار و4 بطولات للجائزة الكبرى والفاينال (غراند بري) ضمنا و5 تصفيات قارية شارك من ضمنها الحكم الاولمبي اللبناني دانيال خوراسانجيان (رئيس لجنة الحكام في لبنان و عضو لجنة المسابقات في الإتحاد الدولي) في ٦ بطولات تقييمية منها بطولة العالم، غراند بري روما و باريس، غراند بري فاينال مانشستر. وسُمّي خوراسانجيان ضمن أفضل حكام لعام ٢٠٢٣ خلال الحفل السنوي الذي يقيمه الإتحاد الدولي و تصفيات أفريقيا و أوروبا القارية حيث قاد خوراسانجيان عدة مباريات و منها النهائية و المؤهلة للاعبين في جميع مواقع التحكيم كريفيو جوري حكم وسط و زاوية وغيرها. وقد اختار الإتحاد الدولي بعد انتهاء التصفيات افضل ٢٦ حكما من ضمنهم خوراسانجيان عن القارة الآسيوية. و قد أعلن الإتحاد الدولي رسمياً عن الأسماء في المعسكر الأولمبي الخاص بالمدربين و الحكام الأولمبيين. ويلي هذا المعسكر معسكراً اخر في امارة موناكو يضم الحكام الـ ٢٦ فقط لوضع اللمسات الاخيرة قبل الألعاب الأولمبية . وقد هنأ رئيس الاتحاد الدولي الدكتور شونغ وون شو الحكام المتأهلين وطلب منهم استكمال التحضيرات لتفادي الأخطاء البشرية وبخاصة أن الحكام هم "نخبة " الحكام المتأهلين بحسب الرئيس شو .

و يشار هنا أن هذا التأهل لخوراسانجيان هو الثالث أولمبيا بعد بيونس ايرس(الأرجنتين) ٢٠١٨ طوكيو(اليابان) ٢٠٢٠ و الآن باريس(فرنسا) ٢٠٢٤ و يعد خوراسانجيان ضمن الأكثر خبرة عالمياً حيث قاد عدداً هائلاً من البطولات الدولية تفوق ال ٢٢٠ منها ١٠ بطولات عالم و ٢٠ جائزة كبرى ضمنها ٦ فاينال، ٤ غراند سلام، ٧ العاب آسيوية، ٢٠ بطولة قارية وعدد كبير من البطولات الدولية المفتوحة.

وفي هذا الاطار، اتصل رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة بخوراسانجيان و هنأه بالتأهل لقيادة مباريات التايكواندو في أولمبياد باريس اضافة الى الانجازات التحكيمية الدولية التي يحققها الحكام اللبنانيون منذ تسلم خوراسانجيان منصب رئاسة لجنة الحكام في العام ٢٠٢٠.

بدوره شكر خوراسانجيان الدكتور ظريفة على التهنئة و قدم هذا الإنجاز للبنان عموماً وعائلة اتحاد التايكواندو خصوصاً وأيضا شكر خوراسانجيان رئيس الإتحاد الدولي على التعيين ورئيس لجنة المسابقات ورئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي وكل المعنيين.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»