اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حسم فريق الصداقة صدارة ترتيب بطولة لبنان لكرة اليد لعام 2024، بعدما جدّد فوزه على الشباب حارة صيدا، حامل اللقب، وهذه المرة بفارق 10 أهداف 31-21 (الشوط الأول 12-12)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدور الثاني (فاينل سيكس).

حضر المواجهة رئيس الاتحاد اللبناني لكرة اليد عبدالله عاشور، الأمين العام جورج فرح والأعضاء نائب الرئيس الأول أحمد درويش، نائب الرئيس الثاني عبدالله عساف، أمين الصندوق زياد منصور، حسن كوثراني، حليم بدوي إلى جانب جمهور كبير.

وكان الصداقة تغلّب على منافسه في الدور الأول بفارق هدف واحد 26-25، ليحسم الصدارة بعد أن رفع رصيده إلى 32 نقطة من 10 انتصارات وتعادل ومن دون أي خسارة، فيما بقي الشباب في المركز الثاني موقتاً بـ28 نقطة، بانتظار مواجهة الجيش الثالث (26 نقطة) مع 1875 الرابع (20 نقطة) عند الساعة 19:30 من مساء اليوم الأربعاء في قاعة حاتم عاشور.

ويلعب في نصف النهائي الأول الصداقة مع نادي 1875، فيما يلتقي في نصف النهائي الثاني الشباب حارة صيدا مع الجيش.

وكان أفضل مسجّل في اللقاء لاعب الفائز خضر نحاس برصيد 9 أهداف وأضاف حسين صقر وعلي سويدان 5 أهداف لكل منهما وحسن صقر 4 أهداف وهيثم مقداد 3 أهداف، فيما كان أحمد شاهين الأفضل عند الخاسر بـ7 أهداف وأضاف حسين حسن صالح 5 أهداف وعلي قبيسي 4 أهداف وعبدالحفيظ بلبل 3 أهداف.

قاد المباراة الحكمان قاسم مقشر وطلال حمود، ومحمد العقيبة (مسجلاً) وباسم ناصر (ميقاتياً)، وراقبها مازن ديب. وطرد الحكم سامر سلامة وعفيف ديب من الصداقة وعلي قبيسي وأحمد شاهين من الشباب.

الإطفاء يثأر من المبرة

وفي القاعة عينها، رد فوج إطفاء بلدية بيروت اعتباره أمام المبرة وفاز عليه بفارق هدفين 33-31 (الشوط الأول 17-17).

ورفع الفائز رصيده إلى 17 نقطة في المركز السادس، بفارق المواجهات المباشرة عن المبرة الخامس بالرصيد ذاته.

وكان أفضل مسجّل في المباراة ثنائي المبرة أسعد منصور وجلال بري بـ9 أهداف لكل منهما، وأضاف محمد عصفور 6 أهداف، في حين كان عمر حلاق الأفضل عند الإطفاء بـ6 أهداف وأضاف كل من خليل فواز وحسن الحاج ويوسف نور الدين 5 أهداف.

قاد المباراة الحكمان قاسم مقشر وباسم ناصر، ومحمد العقيبة (مسجلاً) وطلال حمود (ميقاتياً)، وراقبها مازن ديب.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»