اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكّد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) أن البطاقة الوردية ستظهر لأول مرة في منافسات كوبا أمريكا 2024، التي ستقام في الفترة من 20 حزيران إلى 14 تموز المقبلين في الولايات المتحدة بمشاركة 16 منتخباً.

وعلى مرّ تاريخها، شهدت كرة القدم العديد من الإضافات والتعديلات، سواء كان ذلك من خلال تغييرات في قواعد التمريرات الخلفية، أو نظام التسلل شبه الآلي، أو حتى شروط إعارة اللاعبين.

فما هي البطاقة الوردية التي من المقرر تقديمها في أقدم بطولة نشطة في كرة القدم الدولية؟ وكيف يمكن استخدامها؟ 

ما هي البطاقة الوردية في كرة القدم؟

وفقاً لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" ستكون هذه البطاقة جزءاً من نظام يتيح للفرق إمكانية تنفيذ تبديل إضافي خلال المباريات.

وأكدت "كونميبول" أنه في حالة الاشتباه بوجود إصابات في الرأس أو ارتجاج في المخ، يُمكن منح التبديل السادس للعناية بصحة اللاعبين.

 وجاء في بيان لكونميبول: "أعلنت إدارة المسابقات والعمليات في كونميبول أنه، بالإضافة إلى التغييرات الخمسة المسموح بها لكل فريق وفقاً للوائح، سيتم إضافة تبديل سادس محتمل للعناية بصحة لاعبي كرة القدم، يُعتبر هذا التبديل الإضافي خياراً في حالة الاشتباه في إصابة الرأس أو ارتجاجه".

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة