اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يبدو ان الطفلة لين طالب ستقتل مرة ثانية، والسبب متصل بتنحّي عدد كبير من القضاة في الهيئة المكلّفة بإصدار الحكم برئاسة القاضية سنية السبع. إشارة الى ان فعل الاعتزال قد تكرر مرتين متتاليتين، وفي المرة الثانية انسحب الأعضاء الجدد في نفس يوم تعيينهم بحسب المعلومات التي حصلت عليها "الديار".

وفي هذا المجال، قالت مصادر متابعة للقضية لـ "الديار" ان "أسباب ودوافع ابتعاد القضاة لا تزال غير معلومة، لكن ما جرى ينطوي على استنتاجات عديدة منها التخفيف من حكم الجرم الذي استند إلى المادة 549، التي تعاقب القتل المتعمد عن سابق تصوّر وتصميم، اما المماطلة فهي لتخفيض العقوبة". وأضافت المصادر "الحكم الذي أصدرته القاضية سمرندا نصار شفى غليل عائلة والد لين، وبحسب المعلومات فان التسويف يرجع الى التضييقات الحاصلة.

وعما اذا كان تنحي القضاة مرتبط بتمسكهم بالحكم الذي أصدرته القاضية نصّار او يتعلق بدوافع أخرى؟ تجيب المصادر "لم نستطع معرفة الأسباب الحقيقية الناتجة من هذا التأخير حتى الساعة، لكن علمنا يوم الخميس الماضي ان الحكم سيصدر مباشرة بعد تعيين القضاة، وتفاجأنا بهذا الخبر لان الملف يحتاج الى إعادة دراسة من جديد، وذلك وفقا للتشريعات المنصوص عليها في القانون بهذا الخصوص، لكن القاضيين المُعَيَّنين عادا وابتعدا في نفس اليوم، وبالتالي لم تصدر الهيئة الاتهامية أي حكم".


ندى عبد الرزاق - الديار

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي: 

https://addiyar.com/article/2176629


الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا