اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تتنافس العديد من الأندية في مختلف الدوريات العالمية على التعاقد مع المدرّب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو خلال الفترة المقبلة.

ويعتبر نادي روما هو التجربة التدريبية الأخيرة لمورينيو بعدما تمت إقالته من تدريب نادي العاصمة الإيطالية في كانون الأوّل الماضي.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أنّ مورينيو يتصدّر قائمة المرشحين لتولي تدريب فريق الاتحاد السعودي في الموسم المقبل، خصوصاً مع رغبة "العميد" في إقالة مدرّبه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو خلال الصيف الحالي بسبب تراجع النتائج في الفترة الماضية.

وأنهى نادي الاتحاد منافسات الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن) في الموسم الحالي، بالمركز الخامس برصيد 54 نقطة من إجمالي 34 مباراة خاضها في المسابقة، ليفشل في التأهل للمشاركة بالنسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال آسيا.

وأضافت الصحيفة أنه إلى جانب مورينيو يوجد العديد من المدرّبين الآخرين في قائمة المرشحين لتولي تدريب النادي السعودي الموسم المقبل، أبرزهم الإيطالي ماسيميليانو أليغري مدرّب يوفنتوس السابق، والفرنسي برونو جينيسيو، المدير الفني السابق لنادي ليون.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ نادي الاتحاد لا يعتبر الوحيد من دوري روشن الذي يستهدف التعاقد مع المدرّب البالغ من العمر 61 عاماً، لكن أيضاً توجد مفاوضات من جانب نادي القادسية الصاعد حديثاً لمنافسات الدوري السعودي لكرة القدم.

من جانبها، ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أنّ نادي فنربخشة التركي يتمسك هو الآخر بضم مورينيو في الصيف، حيث أكد عزيز يلدريم المرشح على رئاسة النادي أنه تحدّث مع المدرّب البرتغالي هاتفياً لتولي تدريب الفريق.

ولفتت إلى أنّ يلدريم أكد أنه إذا فاز رسمياً في الانتخابات المقرّر إقامتها يوم 9 حزيران (يونيو) المقبل، فإنّ مورينيو سيبدأ تدريب الفريق التركي في اليوم الذي يليه.

وأوضحت الصحيفة أنّ أولوية مدرّب ريال مدريد السابق هي مواصلة العمل في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، لكن مع العروض المالية الضخمة من دوري روشن، فإنّ مورينيو يدرس العروض التي تلقاها خلال الأسبوعين المقبلين، وسيقرّر مستقبله بعد هذه الفترة.

ومن المنتظر أن تكون المحطة التدريبية التالية هي العاشرة لمورينيو في مشواره على مقاعد البدلاء، حيث سبق له تدريب 9 أندية في مقدّمتها ريال مدريد، إنتر ميلان، مانشستر يونايتد، تشيلسي "مرّتين"، توتنهام، روما، بنفيكا، بورتو، وليريا البرتغالي.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»