اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


التقى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى في دار الطائفة ببيروت، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي ورئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران، وتم البحث في عدد من القضايا التربوية والجامعية العامة.

بعد اللقاء، قال الحلبي: "عشية الامتحانات الرسمية التي ستبدأ في 29 حزيران المقبل، تحت قاعدة الامتحان الموّحد في جميع المناطق اللبنانية، وبالطبع أحداث الجنوب تثير قلقنا ونأمل توافر الظروف الأمنية والموضوعية، لتمكين طلابنا في الجنوب من المشاركة في هذه الامتحانات. وقد وُفقنا هذه السنة بتمضية سنة دراسية وكذلك جامعية عادية وطبيعية، وكلنا أمل في استمرار هذه الوتيرة للسنة المدرسية والجامعية المقبلة".

من جهة ثانية، تلقى شيخ العقل اتصالا هاتفيا من البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي لدعوته الى مناسبة روحية في بكركي.

كما أجرى اتصالا بنائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب للتعزية بوفاة عمه جواد حسين الخطيب.

الى ذلك، قدم وفد من مشيخة العقل والمجلس المذهبي مكلّفا من قبل شيخ العقل، تعزيته لأمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله بوفاة والدته، وكان في استقباله في مقر المجلس السياسي للحزب، الوزير السابق محمود قماطي وعدد من المسؤولين.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا