اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


دعا رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم في كلمة بمناسبة "خميس الجسد" في زحلة، "الجميع الى التمسك بالحفاظ على الوطن". وأكد ضرورة "الاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية الان وليس غدا"، لافتا الى ان "استمرار الفراغ يعطل عمل المؤسسات في الدولة ويزيد من الشلل الاداري"، معتبرا أن "علينا تحمّل المسؤوليات والترفّع عن مصالحنا الشخصية".

واعتبر ابراهيم أن "التلاعب في موضوع الرئاسة هو تلاعب في الوجود المسيحي في لبنان، والقضية ليست مسألة شخص على كرسي بعبدا". كما شدد على اهمية "التمسك بدعم الجيش والقوى الامنية والعسكرية كواجب وطني، فهم الحصن الحصين الذي يحمي لبنان"، مشددا على اهمية "التمسك بالمطالبة في اقرار القوانين التي تصون اموال المودعين، فهي امانة يجب ان نعمل جميعا من اجلها واجل ضمانة حقوقهم".

كما دعا المطران ابراهيم الى اهمية "التمسك بالتوزع الطائفي وحقوق الطوائف، فلا يجب قضم هذه الحقوق، لان لبنان بلد التعايش واي تعد هو تعد على التنوع الذي يجعله فريدا".

في سياق آخر، طالب بـ"قرار حكومي لإعطاء "خميس الجسد" عيد رسمي وعطلة ثابتة في زحلة نظرا لاهميته"، لافتا الى ان "البلاد المتقدمة تعطي البلديات الحق في اتخاذ مثل هكذا قرار ".

 

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا