اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

جورج عون


ستكون صالة لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الجمعة مسرحاً لمباراتي الدور نصف النهائي لبطولة وصل في كرة السلة.

فعند الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت بيروت يلتقي الرياضي اللبناني مع غورغان الإيراني، وعند الساعة السادسة مساء يلتقي الحكمة اللبناني مع الكويت الكويتي.

في المباراة الأولى لن تكون مهمة الرياضي صعبة لتخطي منافسه، خصوصاً أنه التقاه 3 مرات في منافسات غرب آسيا لبطولة وصل، حيث فاز عليه مرتين في لبنان على ملعب مجمع نهاد نوفل في زوق مكايل، في خسر أمامه مرة في طهران في صالة أزادي.

ويبدو الرياضي في أفضل حالاته مع تتويجه بطلاً للبنان للموسم الثاني على التوالي، واحرازه لقب منطقة غرب آسيا في بطولة وصل، وقبلها إحرازه لقب دورة دبي الدولية بعد نهائي مثير مع الفريق الفيليبي.

ويعتبر الرياضي المرشح الأول للتتويج بالنسخة الحالية لبطولة وصل، بعدما كان خسر النهائي في الموسم الماضي أمام الكويت الكويتي الذي كان يضم حينها عملاق الرياضي الحالي ثون مايكر.

في المقابل، ورغم أفضلية الرياضي، فإن غورغان يملك الفرصة لإسقاط الرياضي والتأهل الى المباراة النهائية، خصوصاً أنه نجح في الفوز على بطل لبنان في طهران في المباراة الثانية من الدور النهائي لمنطقة غرب آسيا.

وفي المواجهة الثانية، يتوقع أن تأتي مباراة الحكمة والكويت على درجة عالية من الإثارة، خصوصاً أن الحكمة يطمح بشدة الى بلوغ المباراة النهائية واحراز لقب طال انتظاره.

وستكون الفرصة متكافئة بين الفريقين اللذين يضمان نخبة من نجوم كرة المحترفين مثل جوناثان غيبسون وكيلنتوني إيرلي ونيكولاس راكوسيفيتش في صفوف الحكمة، وكودي لالان وجوزف مايكل يونغ وماركوس أنطوني في صفوف الكويت.

وكان الحكمة حقق انتصارين على المنامة البحريني وأستانا الكازاخستاني في الدور ربع النهائي، مقابل خسارة أمام مواطنه الرياضي، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى، في حين حقق الكويت العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات متتالية على تاميل نادو الهندي وكاظمة الكويتي وغورغان الايراني لينهي هذا الدور في صدارة المجموعة الثانية.

الأكثر قراءة

البخاري في الضاحية... الرئيس في بعبدا