اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

افتتح الاتحاد اللبناني لكرة السلة الدورة الثانية من"أكاديمية المدربين" التابعة له ومن مهامها تخريج واعداد مدربين تحت اشراف مختصين ولأول مرة ضمن الخطة التي ينتهجها رئيس وأعضاء الاتحاد لتطوير كرة السلة اللبنانية بكافة جوانبها ومنها السلك التدريبي .وانطلقت فعلياً الدورة التدريبية الثانية الجمعة في الجامعة الأنطونية(بعبدا-الحدث) بمشاركة كثيفة لتسعين متدرب .وحضر اليوم الأول نائب رئيس الاتحاد جهاد صليبا،الذي يشرف على الأكاديمية،والادارية ليلى فارس .

وتمتد المرحلة الثالثة ثلاثة ايام ويحاضر فيها المدربان الوطنيان رزق الله زلعوم وباتريك سابا والمراقب مروان العميل، والدكتور جورج عساف (لياقة بدنية) ولورا المير حول علم النفس الرياضي والدكتورعبدو حلو حول الطب الرياضي والعلاج الفيزيائي.

وفي ختام الدورة الثانية الأحد،ستجري الامتحانات النظرية والعملية وسيتم منح الناجحين فيها بطاقة مدرب تخولّهم تدريب ى الصغار والفئات العمرية، كما يتاح لهم المشاركة في المستوى الأعلى لاحقاً.

وكان شارك في الدورة الأولى 85 متدرباً على ان تقام الدورة الثالثة في منتصف شهر حزيران 2024 ليبلغ مجموع المشاركين في دورات المستوى التأسيسي 255 شخصاً وهو رقم كبير في دلالة على المدى الذي وصلت اليه كرة السلة اللبنانية وتحقيقها النتائج المميزة على صعيد المنتخبات والأندية .

يشار الى أن "أكاديمية المدربين" أبصرت النور منذ اشهر بعد اطلاق "أكاديمية الحكام" في وقت سابق لتخريج الحكام. 


الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»