اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تأهل الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف ثالثاً عالمياً، إلى الدور ثمن النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الأميركي سيباستيان كوردا 6-4 و7-6 (5/7) و6-3.

وكان اللاعب الإسباني قد بلغ نصف نهائي النسخة الماضية قبل أن يخسر من الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي توّج لاحقاً باللقب.

وسيواجه ألكاراز في الدور المقبل الفائز في المباراة المؤجلة بين الأميركي بن شيلتون والكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم.

بدوره، تغلب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس على الصيني تشانغ تشيتشن 6-3 و6-3 و6-1 ليبلغ الدور الرابع في رولان غاروس للعام السادس توالياً.

وحقق تسيتسيباس، الذي بلغ نهائي نسخة 2021، أكثر من 30 نقطة فوز مباشر ليحسم المباراة في 91 دقيقة فقط ويضرب موعداً مع الإيطالي ماتيو أرنالدي الذي صعق المصنف سادساً عالمياً أندري روبليف.

وأصبح تشانغ أوّل لاعب صيني منذ 86 عاماً يفوز بمباراة في القرعة الرئيسية في رولان غاروس العام الماضي في طريقه إلى الدور الثالث، لكنه لم يتمكن من تحسين هذا الأداء لأنه لم يستطع أبداً من الحصول على فرصة لكسر إرسال منافسه.

وقدّم تسيتسيباس، المصنف تاسعاً عالمياً، أداءً قوياً ليفوز بأوّل ثلاثة أشواط، وواصل الزخم عندما كسر إرسال تشانغ في محاولته الثانية في الشوط الأوّل بالمجموعة الثانية.

وواصل تسيتسيباس مستواه الرائع وارتكب ثلاثة أخطاء سهلة فقط في المجموعة الثانية، وكسر إرسال تشانغ مرّة أخرى في الشوط التاسع.

وعانى تشانغ في ضرباته الأمامية قرب نهاية المباراة وأطلق تسديدات بعيداً ليمنح تسيتسيباس فرصة كسر إرساله في الشوط الرابع من المجموعة الثالثة ولم ينظر اللاعب اليوناني إلى الوراء من وقتها.

وقال تسيتسيباس: "من الرائع أن أرى نفسي في وضع يسمح لي بالخروج واللعب بهذه الفعالية، ولكن أيضاً بدقة في نفس الوقت"، مضيفاً أنه قدّم واحدة من أفضل المباريات له في البطولة المقامة على الملاعب الرملية.

وتابع: "أشعر أنّ تسديداتي كانت دقيقة للغاية. أينما كنت أصوّب، تمكنت من تسديد بعض الضربات عالية الجودة حقاً".

وأشار تسيتسيباس، الذي نال لقبه الثالث في بطولة الماسترز الألف نقطة في مونتي كارلو الشهر الماضي، إلى أنه سيحتاج إلى التعامل مع منافسه المقبل أرنالدي بحذر.

وصرّح للصحافيين: "كنت أراقبه. أعرف بالضبط مدى جودته".

وأضاف: "إنه لاعب مقاتل وشرس. عندما يتحوّل الأمر إلى معركة سيقاتل ولن يستسلم. وهذا شيء أتوقعه بالتأكيد".

موراي

أعلن نجم كرة المضرب البريطاني المخضرم آندي موراي، الفائز بثلاثة ألقاب كبرى، أنه يفكر في خوض منافسات زوجي الرجال في بطولة ويمبلدون الشهر المقبل إلى جانب شقيقه جيمي.

وتوّج الاسكتلندي موراي (37 عاماً) بلقب فردي الرجال في ويمبلدون مرّتين، بينما توّج شقيقه جيمي بلقب الزوجي المختلط في البطولة نفسها مرّتين.

ولعب الشقيقان موراي سوياً أيضاً في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي في 2016 كما شكلا ثنائياً قوياً عند فوز بريطانيا بلقب كأس ديفيز لفرق الرجال في 2015.

وقال موراي للصحافيين بعد هزيمته مع شريكه دانييل إيفانز أمام تياغو سيبوت وايلد وسيباستيان بايز 7-6 و7-6 في الدور الأوّل ببطولة فرنسا المفتوحة: "ربما أشارك في منافسات الزوجي في بطولة ويمبلدون. نعم. لم يتأكد هذا بنسبة 100 في المئة بعد".

وأضاف موراي: "حالياً ليس لدى شقيقي شريك في ويمبلدون. تحدثنا قليلاً عن ذلك. لذا ربما يتحقق هذا. لكنه غير مؤكد بعد بنسبة 100 في المئة".

وأردف: "سنقرّر في الوقت المناسب. أعني أنّ جيمي ربما يعثر على شريك أيضاً. سنرى ما يحدث. ربما نتخذ قراراً في غضون الأيام القليلة المقبلة"

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»