اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


رحبت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان، بتصريحات رئيس الولايات المتحدة الاميركية جو بايدن حول ضرورة وقف الحرب في غزة، وإنسحاب "اسرائيل" من القطاع، وتبادل الأسرى، ورأت فيها "فرصة ونافذة لتطبيق حل الدولتين المبني على قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية الصادرة عن قمة بيروت للعام ٢٠٠٢".

كما شجعت الوزارة مبادرات السلام كافة، المرتكزة على العناصر المذكورة أعلاه. ودعت ايضا الى أهمية أن تتضمن كافة المبادرات المتعلقة بإعادة الهدوء الى الحدود الجنوبية اللبنانية على التطبيق الشامل لقرار مجلس الأمن ١٧٠١".

وتابعت "عانى اللبنانيون كثيرا، ودفعوا أثمانا" غالية بسبب تطبيق أنصاف الحلول، بدل البحث عن حلول دائمة تحفظ السلم والأمن الإقليميين. كذلك، حان الوقت لانسحاب إسرائيل مما تبقى من أراضٍ لبنانية محتلة بما فيها مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وانسحابها الى الحدود اللبنانية المعترف بها دوليا، ووقف خروقاتها البرية، والبحرية، والجوية، من أجل الوصول الى مرحلة إستقرار مستدام في جنوب لبنان".

كما أعلنت وزارة الخارجية تحفظها عن انتهاك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من خلال قيام كوريا الشمالية بإطلاق قمر صناعي عسكري في ٢٧ أيار الحالي.

وشددت في ظل التطورات الأخيرة التي شهدتها  شبه الجزيرة الكورية، "على أهمية الحفاظ على الاستقرار في هذه المنطقة والتي تمثل مصلحة ومسؤولية مشتركة بين جميع الأطراف المعنيين. وتؤكد أهمية التمسك بالحلول الديبلوماسية المبنية على الشرعية الدولية، واحترام قرارات مجلس الأمن، والتي تشكل الباب الوحيد لضمان السلم والاستقرار الاقليميين والدوليين".

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟