اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

توّج فريق الرياضي بيروت، بطل لبنان، بلقب "فاينل 8" دوري غرب آسيا لكرة السلة "وصل"، عقب فوزه على غريمه التقليدي مواطنه الحكمة بيروت (100-90) بعد التمديد، في المباراة النهائية التي أقيمت في صالة لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة، والتي ستستضيف نهائيات بطولة العالم 2027.

انتهت الأرباع لمصلحة الفائز كالآتي: (24-12) و(13-18) و(17-31) و(25-19) و(21-11).

وهذا الانتصار الثاني للرياضي على الحكمة في الـ"فاينل 8"، حيث سبق أن فاز عليه في الدور الأول 95-86، كما أنه الانتصار الـ11 هذا الموسم للأصفر على الأخضر مقابل اثنين للأخير في مختلف المسابقات.

كان الرياضي فاز على غورغان الإيراني في الدور نصف النهائي 97-81، في حين تغلب الحكمة على الكويت الكويتي (بطل الخليج) 76-72 في نصف النهائي الثاني.

وبهذا الانتصار، تأهل الرياضي إلى بطولة دوري أبطال آسيا لكرة السلة 2024 في نسختها الأولى، والتي يستضيفها نادي شباب الأهلي الإماراتي في الفترة من 9 حزيران (يونيو) حتى 15 حزيران (يونيو) الجاري، حيث يتأهل بطلها إلى كأس الإنتركونتيننتال لأندية كرة السلة.

ويشارك في النسخة الأولى من البطولة الآسيوية 8 أندية، هي: شباب الأهلي (المضيف)، هيروشيما دراغون فليس (اليابان)، جونغو كي سي سي إجيس (كوريا الجنوبية)، لياونينغ فلاينغ ليباردز (الصين)، بيليتا جايا (إندونيسيا)، إن إس ماتريكس ديرز (ماليزيا)، غورغان (إيران) والرياضي (لبنان).

يذكر أن غورغان الإيراني تأهل إلى البطولة الآسيوية، بعدما احتل المركز الثالث في "فاينل 8" دوري "وصل"، بتغلبه على الكويت الكويتي، بينما لم يتأهل الحكمة كون نظام المسابقة لا يسمح بمشاركة فريقين من دولة واحدة.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»