اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


شنت المقاومة الإسلامية، سلسلة هجمات موفقة استهدفت ثكنات ومقرات لقوات العدو الصهيوني في الجولان السوري، وشمال فلسطين المحتلين.

وفي السياق، أعلنت المقاومة في بيان لها انه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة وخصوصاً بنت جبيل وحولا، استهدف مجاهدو المقاومة كريات شمونة (مدينة الخالصة) بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ومستعمرة المطلة بالأسلحة الصاروخية المباشرة ‏واصابوا أهدافهم بدقة.

وفي بيان آخر، "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‏‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وبعد رصدٍ ومتابعةٍ دقيقة لِحركة آليات العدو الإسرائيلي في موقع العباد، أَعدَّ مجاهدو المقاومة كميناً مُحكماً لها وعند وصول الآليات إلى بوابة الموقع استهدفوا إحداها بالأسلحة الصاروخية المباشرة، مما أدى إلى تدميرها واحتراقها بِمن فيها".

وأعلنت المقاومة في بيان أنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‏‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على اعتداء العدو الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع، قصف مجاهدو المقاومة بِرمايتين متتاليتين مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

وفي بيان آخر، اعلنت المقاومة أنه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‏‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، شنت المقاومة هجوماً جوياً بِسرب من المسيرات الإنقضاضية على مقر كتيبة الجمع الحربي في ثكنة يردن في الجولان المحتل، حيث استهدفت رادار القبة الحديدية فيها وأماكن استقرار وتموضع ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة، مما أدى إلى تدمير الرادار وتعطيله وإيقاع الضباط والجنود بين قتيلٍ وجريح".

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

-موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة .

-موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة ‏مباشرة.

-موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

-موقع حدب يارون وانتشار جنود العدو الإسرائيلي في محيطه بالأسلحة المناسبة، واصيبا إصابةً مباشرة.

-موقع المرج بقذائف المدفعية، وأصيب إصابةً مباشرة".

هذا ووزع الاعلام الحربي في المقاومة فيديو حمل عنوان "رهن إشارتك".

كما وزع الاعلام الحربي فاصل فيديو حمل عنوان "2000 عملية… ولن يتم الإكتفاء بذلك".

قصف مدفعي... وطيران معادي

ميدانيا، نفذت مقاتلات حربية اسرائيلية خرقا لجدار الصوت وعلى 3 دفعات في اجواء منطقتي النبطية واقليم التفاح، وحلقت بشكل منخفض مخلفة وراءها بالونات حرارية.

كما حلق الطيران الاسرائيلي على علو منخفض جدا وخرق جدار الصوت مرتين، مطلقا البالونات الحرارية في اجواء مرجعيون والقطاع الشرقي.

واستهدف العدو الاسرائيلي بالقصف المدفعي والفوسفوري بلدة الخيام.

كما تعرضت تلة الصنوبر بين حمامص والخيام إلى قصف، ما تسبب في اندلاع النيران فيها.

وانفجر صاروخ اعتراضي في أجواء مستعمرة المطلة بعد دوي صافرات الانذار في المستعمرات المقابلة للقطاع الشرقي.

وكانت سقطت عدة قذائف مدفعية على تلة العويضة لجهة الطيبة، كما انفجرت عدة صواريخ اعتراضية فوق ميس الجبل وحولا والعديسة استهدفت حي الحمامير.

وفي بلدة حولا، سقط المواطنان الشقيقان محمد وعلي مصطفى قاسم من بلدة حولا الجنوبية جراء استهداف العدو منزلهما بغارة جوية، وذلك بعيد عودتهما من رعي الماشية الذي اعتادا العمل به معا في البلدة.

كما طال القصف المدفعي المتقطع اطراف بلدات الناقورة، الضهيرة ويارين.

وأدى القصف الجوي الذي تعرضت له محلة "النبية" في سوق مدينة بنت جبيل القديمة، إلى إصابة مواطن، ووقوع أضرار مادية كبيرة.

وتسببت الغارة العنيفة بإندلاع حريق في مساحة من الأعشاب اليابسة، فضلا عن أضرار كبيرة لحقت بالمباني القديمة لسوق بنت جبيل، والمحال التجارية، والمنازل، كما تضررت العديد من السيارات التي كانت في المحلة.

وعلى الفور، عملت فرق الدفاع المدني بالتنسيق مع بلدية بنت جبيل على نقل الإصابة إلى أحد مستشفيات المنطقة، فيما سارعت سيارة الإطفاء لإخماد النيران المشتعلة.

وكان أغار الطيران الحربي الاسرائيليعلى مبنى لحزب الله في وادي البقاع ليل أمس الأول، ردا على استهداف المقاومة الاسلامية  لطائرة إسرائيلية دون طيار.

إخماد حريقي حرج كونين وعيتا الشعب

تمكنت فرق الإطفاء التابعة لإتحاد بلديات قضاء بنت جبيل، بالتعاون مع الدفاع المدني اللبناني من مركز بنت جبيل والهيئة الصحية الإسلامية، وبعد ساعات عديدة ومخاطر، من إخماد الحريق الذي نشب في حرج بلدة كونين في قضاء بنت جبيل جراء الإعتداءات الإسرائيلية الذي تعرض له بالقصف المدفعي والفوسفوري.

وخلال عملية الإطفاء، عمد جيش العدو الاسرائيلي على إلقاء ثلاث قذائف فوسفورية باتجاه محيط المنطقة مما أعاق عمل الفرق، بالإضافة إلى إنفجار قذائف عدة من مخلفات الاعتداءات الإسرائيلية القديمة من دون تسجيل إصابات.

كذلك، تمكن فريق من الدفاع المدني في الهيئة الصحية الاسلامية من اخماد النيران التي اندلعت في بلدة عيتا الشعب جراء العدوان الجوي الذي استهدف البلدة بغارة .

وعمل الفريق الذي تدخل من محاصرة والسيطرة على النيران، واخمادها وتبريد محيط المكان الذي اندلعت فيه.

وكانت فرق من الدفاع المدني في الهيئة الصحية الاسلامية شاركت مع فرق الدفاع المدني اللبناني وبلدية بنت جبيل، في رفع الانقاض والركام التي تسببت بها غارة معادية في السوق التجاري لمدينة بنت جبيل.

الحلبي اتصل بمدير ثانوية عدلون

مطمئناً بعد العدوان الإسرائيلي

الى ذلك، اتصل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال القاضي عباس الحلبي بمدير ثانوية عدلون الرسمية محمود وهبي مطمئنا إلى سلامة أفراد اسرة الثانوية، ومطلعا على الأضرار الذي خلفه العدوان الصهيوني على منزل في محيط الثانوية، منوها "بالدور الكبير لأسرة الثانوية بطاقميها التعليمي والاداري في تأدية رسالتهما السامية في ظل هذه الظروف الخطيرة".

بدوره، شكر وهبي للحلبي "صدق مشاعره، وجهوده في تأمين استمرارية عمل الثانويات الرسمية في ظل ما يعصف بوطننا من عدوان وأزمات، واطمئنانه الى سلامة اسرة الثانوية"، مؤكدا "إصرار ثانوية عدلون الرسمية اكثر من أيّ وقت على إكمال عامها الدراسي وهي التي اتخذت شعاراً لهذا العام بالعلم نقاوم ولن تحيد عنه قيد أنملة".

 

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟