اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


حذّر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اثر محاكمته الجنائية التاريخية، من أن صدور عقوبة بالسجن بحقه سيكون "نقطة تحول" بالنسبة لمؤيديه.

وقال ترامب في مقابلة بثتها شبكة "فوكس" الأميركية أمس، انه "يتقبل الامر لكنه غير واثق من قبول الرأي العام لها"، مضيفا "سيكون من الصعب على الجمهور تقبل" عقوبة السجن. وتابع "كما تعلمون، في وقت من الأوقات، هناك نقطة تحول".

واكد ان محاكمته الجنائية كانت "قاسية للغاية" على زوجته ميلانيا، أبرز الغائبين عن حضور الجلسات التي انتهت بإدانته.

وفي وقت سابق، دعت ستورمي دانييلز ممثلة الأفلام الإباحية السابقة التي كانت في قلب القضية التي أدت إلى إدانة ترامب جنائيا، القضاء الأميركي إلى سجن المرشح الجمهوري الذي بات على قولها منفصلا عن الواقع.

وقالت ستورمي دانييلز(45 عاما)على موقع صحيفة "دايلي ميرور" البريطانية في أول مقابلة لها منذ صدور الحكم عن محكمة نيويورك "أودعوه السجن"، مضيفة "أعتقد أنه يجب أن تصدر بحقه عقوبة بالسجن ويقدم ساعات الخدمة العامة للمحرومين أو أن يكون كيس ملاكمة طوعيا في ملجأ للنساء" معتبرة ان المرشح الجمهوري "منفصل تماما وكليا عن الواقع".

وفي ختام مداولات استمرت يومين، أعلنت هيئة محلفين تضم 12 مواطنا عاديا من نيويورك، بالاجماع إدانة ترامب بجميع التهم الأربع والثلاثين الموجهة إليه في قضية تزوير مستندات محاسبية بهدف إخفاء مبلغ مالي دفعه لشراء صمت دانييلز تفاديا لفضيحة جنسية قبل انتخابات 2016 التي خاضها الجمهوري ضد هيلاري كلينتون.

"المسألة لن تنتهي ابدا "

وقالت ستورمي دانييلز إن الإدلاء بشهادتها امام القضاء "كان أمرا مخيفا مع المحلفين الشاخصين الي طوال الوقت. لكن كما ذكرت من قبل قلت الحقيقة على الدوام".

وكانت شهادة الممثلة السابقة ستيفاني كليفورد، وهو اسمها الحقيقي، نقطة محورية في المحاكمة. وسردت بالتفصيل العلاقة الجنسية بالتراضي حيث كان "ميزان القوى غير متوازن".

وقالت "لم تنته المسألة بالنسبة الي. لن تنتهي أبدا بالنسبة الي". رغم إدانة ترامب "لا يزال علي التعايش مع هذا الإرث".

ويواجه الرئيس السابق عقوبة السجن لمدة تصل إلى أربع سنوات، وربما غرامة ايضا. لكن القاضي قد يصدر عقوبة السجن مع وقف التنفيذ، أو حتى خدمة المجتمع.

وقالت: "لا أعرف ماذا ستكون العقوبة أو ماذا سيفهم ترامب من ذلك"، مضيفا "يجب أن تصدر العقوبة التي تناسب الجريمة، لكن يجب ان تكون عادلة وتؤثر على هذا الشخص بالذات".

الأكثر قراءة

لبنان في «عين العاصفة» ورسائل الردع بلغت «كاريش» السلطة تدرس خطّة خروج من الأزمة عمادها شطب الودائع؟