اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ملفات مهمة تنتظر الحسم داخل نادي ريال مدريد الإسباني خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد تتويج الـ"ميرنغي" بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرّة الخامسة عشر في تاريخه على حساب بوروسيا دورتموند الألماني.

ويسعى فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، لاتخاذ العديد من القرارات الحاسمة في الصيف الحالي، سواء بشأن قائمة الراحلين أو الصفقات الجديدة، بالإضافة إلى تمديد عقود بعض اللاعبين.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنه حان وقت القرارات داخل سانتياغو برنابيو بعد انتهاء الموسم بحصد ثنائية الدوري الإسباني ودوري الأبطال، ويأتي في مقدّمتها الإعلان الرسمي عن التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي بعد رحيله عن صفوف نادي باريس سان جيرمان.

وأضافت الصحيفة أنّ قدوم الهداف الفرنسي البالغ من العمر 25 عاماً، سيكون نقطة البداية لاستعدادات بطل دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، حيث أنّ الإعلان الرسمي سيشكل علامة فارقة خصوصاً مع كونه الخبر الأكثر انتظاراً من جانب الجماهير في الفترة الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ صفقة المهاجم الفرنسي لن تكون الوحيدة لنادي ريال مدريد، حيث من الممكن أن يكون قلب الدفاع الفرنسي الشاب ليني يورو أحد الوافدين الجدد إلى صفوف النادي "الملكي" في ميركاتو الصيف.

وأوضحت الصحيفة أنّ فريق المدرّب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لا يستبعد إمكانية ضم مدافع ليل الفرنسي على الرغم من المنافسة القوية مع بعض الأندية الأخرى من الدوري الإنكليزي لكرة القدم والتي تقدّم عروضاً مالية ضخمة للحصول على خدمات البالغ من العمر 18 عاماً.

ومن المنتظر أن تكون الخطوة التالية هي الإعلان بشكل رسمي عن تمديد عقد نجم الوسط الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش، كما يمكن التوصل لاتفاق بالتجديد موسم إضافي مع لوكاس فاسكيز لكنّ المفاوضات لم تصل إلى نهايتها حتى الآن.

ومن أبرز الملفات على طاولة إدارة نادي ريال مدريد، الخاصة بمستقبل القائد ناتشو فرنانديز الذي يرغب في الرحيل مع نهاية عقده في 30 حزيران (يونيو) الجاري، لكنه لم يحسم قراره بنسبة 100% على الرغم من تلقيه عدة عروض أبرزها من نادي النصر السعودي.

كما تحيط حالة من الغموض حول موقف الحارس الأوكراني أندري لونين من تمديد عقده الذي ينتهي في صيف العام المقبل 2025، حيث يعود مرّة أخرى إلى مقاعد البدلاء كبديل للحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»