اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لا يزال غاريث ساوثغيت، مدرّب منتخب إنكلترا، يدرس خيارات فريقه الهجومية في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، المُقامة في ألمانيا، وأشار إلى أنه رغم أنّ جاك غريليش لم يلعب بالقدر الذي كان يوده هذا الموسم، فإنّ الفرصة لا تزال أمامه للانضمام إلى التشكيلة.

واستُبعد ماركوس راشفورد من التشكيلة الأوّلية للمنتخب الإنكليزي المكوّنة من 33 لاعباً للبطولة القارية، وتردّدت أحاديث عن أنّ غريليش قد يكون الاسم الكبير التالي الذي سيُستبعد، إذ يتعيّن على ساوثغيت تقليص الفريق إلى 26 لاعباً بحلول السابع من حزيران.

وشارك غريليش في 20 مباراة فقط في الدوري الإنكليزي الممتاز مع مانشستر سيتي هذا الموسم وسجل 3 أهداف وجلس على مقاعد البدلاء ولم يشارك في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي أمام مانشستر يونايتد الشهر الماضي.

ورداً على سؤال عما إذا كان غريليش يواجه خطر الغياب عن التشكيلة، أجاب ساوثغيت: "لا أعتقد أننا حسمنا الأمر بعد. أعتقد أننا نعرف على الأرجح ماذا سنفعل".

وأضاف: "لم يلعب كثيراً هذا الموسم. أنا متأكد من أنه كان يود أن يكون الوضع مختلفاً لكننا نعرف المهارات التي يمكن أن يقدّمها. إنه لاعب نستمتع بالعمل معه".

ولفت ساوثغيت إلى وجود متسع من الوقت أمام اللاعبين لترك انطباع جيّد في المباريات الودية أمام البوسنة والهرسك وأيسلندا هذا الأسبوع.

ويسعى لاعبون أمثال جيمس ماديسون وإبريتشي إيزي وكول بالمر وغارود بوين لحجز مكان في التشكيلة، وأكد ساوثغيت أنه لم يستقر بعد على عدد المهاجمين الذين سيحتاج إليهم.

وواصل: "ما لا نعرفه تماماً هو عدد اللاعبين الذين نحتاج إلى ضمهم أو العدد الذي يمكننا السماح لأنفسنا بقبوله بسبب ما قد نحتاجه لتغطية مراكز أخرى أيضاً".

وتستضيف إنكلترا أيسلندا في ملعب ويمبلي الجمعة المقبل، قبل أن تستهل مسيرتها في كأس أوروبا 2024 في 16 حزيران أمام صربيا ضمن المجموعة الثالثة. 

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»