اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يخطط مانشستر سيتي الإنكليزي للتعاقد مع حارس مرمى جديد خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، في ظل رغبة حارسه الأساسي البرازيلي إيدرسون مورايس في الرحيل إلى دوري روشن السعودي، بعد تلقيه عرضاً مغرياً من أحد الأندية.

وينتهي عقد الحارس البرازيلي إيدرسون، صاحب الـ 30 عاماً مع مانشستر سيتي الإنكليزي، في صيف عام 2026، علماً أنه انضم لصفوف الفريق في صيف عام 2017 قادماً من بنفيكا البرتغالي، في صفقة كلفت خزينة سيتزينز مبلغ 40 مليون يورو.

وقالت صحيفة "الصن" البريطانية، إن الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، اختار بالفعل خليفة حارسه البرازيلي الذي يرغب في الرحيل إلى الدوري السعودي، حيث يريد التعاقد مع الفرنسي مايك ماينيان، حارس نادي ميلان الإيطالي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه رغم اختيار غوارديولا التعاقد مع حارس ميلان، إلا أن رحيل الحارس البرازيلي إيدرسون سيكون ضربة كبيرة لمانشستر سيتي، نظراً للإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها سواء في التصدي للكرات أو قدرته الهائلة على التحكم في الكرة، وبداية هجمات الفريق.

وأضافت الصحيفة أن إيدرسون الذي سيغيب عن المنتخب البرازيلي في بطولة كوبا أمريكا خلال الصيف الحالي بسبب الإصابة، ستكون أمامه فترة من أجل اتخاذ قراره النهائي، بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي، سواء بالبقاء أو حزم حقائبه نحو الدوري السعودي.

وأوضحت الصحيفة أنه في حال نجاح مانشستر سيتي الإنكليزي، في الحصول على خدمات حارس المنتخب الفرنسي ماينان، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، سوف يذهب الروسونيري للتعاقد مع حارس المنتخب الإنكليزي وفريق إيفرتون جوردان بيكفورد.

ويلعب ماينان، صاحب الـ 28 عاماً، ضمن صفوف ميلان الإيطالي، منذ صيف 2021، قادماً من نظيره ليل الفرنسي، في صفقة وصلت قيمتها إلى 17 مليون يورو، وينتهي عقده مع الروسونيري، في صيف عام 2026.

وكان مانشستر سيتي، قد نجح في التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز خلال الموسم الحالي 2023 – 2024، للمرة الرابعة على التوالي، والعاشرة في تاريخه. 

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»