اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انضم النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان السابق، لصفوف ريال مدريد الإسباني، في صفقة مجانية، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بعد نهاية عقده مع ناديه السابق، في خطوة طال انتظارها كثيراً من قبل جماهير النادي الملكي، التي كانت تمني النفس، بوصول اللاعب منذ عدة سنوات.

وأصبح النجم الفرنسي كيليان مبابي، أحدث النجوم المنضمة إلى ريال مدريد، في عهد فلورنتينو بيريز، رئيس العملاق الإسباني، وبالتحديد منذ عام 2000، نجح في ضم كوكبة قوية من اللاعبين الأشهر في العالم، وكان أولهم البرتغالي لويس فيغو، من غريمه التقليدي برشلونة.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن مبابي، يعد اللاعب رقم 12 في قائمة غلاكتيكوس ريال مدريد، بعصر رئيس النادي الحالي بيريز، وهم:

1 – لويس فيغو 60 مليون يورو

في 24 تموز 2000، قدم فلورنتينو بيريز، برفقة ألفريدو دي ستيفانو، نجم برشلونة البرتغالي، كتوقيع تاريخي بكل معنى الكلمة، لقد غير تاريخ كرة القدم وتاريخ ريال مدريد وكان بمثابة خطاب تقديم لمشروع الرئيس الملكي المستقبلي.

2 – زين الدين زيدان 73.5 مليون يورو

في 9 تموز 2001، حقق فلورنتينو بيريز أحد أحلامه، حيث قدم أفضل لاعب في العالم وواحد من أفضل اللاعبين في التاريخ، الفرنسي زين الدين زيدان، كلاعب جديد في ريال مدريد، بعد عام واحد من تقديم فيغو.

3 – رونالدو 45 مليون يورو

في صيف 2002، نجح ريال مدريد في إغلاق صفقة ضم المهاجم البرازيلي من انتر ميلان الإيطالي، في الساعة الأخيرة قبل إغلاق الميركاتو الصيفي في 31 آب.

4 – بيكهام 35 مليون يورو

في 17 حزيران 2003، أعلن مانشستر يونايتد وريال مدريد عن انتقال ديفيد بيكهام إلى النادي الأبيض. وكان النادي الإنكليزي قد توصل إلى اتفاق مع برشلونة، لكن اللاعب فضل ريال مدريد.

5 – مايكل أوين 12 مليون يورو

وقع ريال مدريد مع فائز آخر بجائزة الكرة الذهبية، بعد أن دفع النادي الأبيض 12 مليون يورو لليفربول، لإتمام الصفقة، ومع ذلك، لم ينجح في تقديم المستويات المنتظرة منه مع الفريق، بل على العكس تمامًا. لم يتأقلم مع مدريد أو الحياة في المدينة.

6 – كريستيانو رونالدو 94 مليون يورو

عاد فلورنتينو إلى ريال مدريد في نيسان 2009 ووصل مستعدًا لاستعادة فريق النجوم الكبار من خلال التعاقد مع الأفضل في السوق. وكان كريستيانو رونالدو أول هذه التعاقدات، قادماً من مانشستر يونايتد الإنكليزي.

7 – كاكا 65 مليون يورو

تم الإعلان عنه قبل وصول كريستيانو رونالدو، ولكن خيب صانع الألعاب البرازيلي الآمال، بسبب كثرة الإصابات التي عانى منها خلال فترة تواجده مع الفريق، على الرغم من الرهانات الكبيرة التي وضعها بيريز على هذه الصفقة.

8 – بنزيما 35 مليون يورو

كان الرقم 9 لفلورنتينو بيريز، هو أحد أكثر لاعبي الغلاكتيكوس نجاحا، وجاءت أفضل سنواته مع رحيل كريستيانو ليصبح قائد الفريق والبيتشيتشي وصاحب الكرة الذهبية، بالإضافة إلى الفوز بخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

9 – غاريث بايل 101 مليون يورو

كان نجم توتنهام السابق من أكثر الصفقات التي كلفت ريال مدريد عبر تاريخه، بعد أن تخطت صفقته الـ 100 مليون يورو، وأصبح أغلى توقيع في تاريخ كرة القدم وقتها.

10 – إيدن هازارد 115 مليون يورو

وصل النجم البلجيكي إلى مدريد ويعتبر أحد أفضل ثلاثة لاعبي كرة قدم في العالم. كان لاعبا حاسما في تشيلسي، وقد أبهر العالم لسنوات عديدة، ولكن نجوميته اندثرت خلال فترة قصيرة مع الفريق بسبب الإصابات.

11 – جود بيلينغهام 103 ملايين يورو

يعتبر النجم الإنكليزي، أصغر غلاكتيكوس وصل إلى ريال مدريد، بعمر 19 عاما، قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، ونجح في موسمه الأول في التألق مع الفريق والفوز بـ 3 ألقاب.

12 – كيليان مبابي

تعتبر أطول صفقة في تاريخ كرة القدم، الصفقة التي كلفت فلورنتينو أكثر من غيرها، ليس على مستوى الأموال، ولكن نجح في الفوز بها في النهاية.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»