اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعرب تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن، عن رغبته فى أن يتعلم من خسارة نهائي بطولة الدوري الأوروبي أمام أتالانتا الإيطالي.

وقال ألونسو في مقابلة مع شبكة سي إن إن "لدي حدس قوي أن هذه المباراة ستجعلني مدربا أفضل مما كنت سأصبح عليه لو كنا فزنا بالثلاثية".

وتابع "مباريات مثل هذه لا تنسى، ويمكنك الاستفادة منها في المستقبل".

وخسر ليفركوزن، نهائي الدوري الأوروبي، بثلاثية دون رد أمام أتالانتا، ولم تكن لديه أي فرصة في هذه المباراة، وكانت هذه هي الهزيمة الوحيدة للفريق في الموسم الماضي.

وأضاف ألونسو "التعامل مع الخسارة جزء من وظيفتنا. هذه ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة".

وفي ضوء مشاركة فريقه في نهائي الدوري الأوروبي، ومشاركة دورتموند في نهائي دوري الأبطال، يأمل ألونسو أن ينظر للدوري الألماني بشكل أكثر إيجابية في الخارج.

وذكر ألونسو "لكي ترى كل أوروبا، أو حتى العالم كله مدى قوة الفرق، ومدى مهارات وإجادة اللاعبين، هذا مهم للغاية".

وواصل ألونسو: لم يكن في تخطيطنا ان نمر بهذه الليلة السيئة. لم نستطع للأسف الشديد مجاراة فريق أتالانتا طوال المباراة ولن نستطع التحرر من طريقة قيادتهم للمباراة من البداية ولم ننجح في تنفيذ اي من الخطط التي تدربنا عليها في الفترة التي سبقت المباراة".

وأوضح ألونسو: حاولنا اللعب بطريقتنا من خلال زيادة عدد التمريرات بين لاعبينا لكنهم خلقوا لنا صعوبات في كيفية استخلاص الكرة خاصة في الجزء الاوسط من الملعب. للأسف هزمنا في المباراة التي ما كان يجب أن نخسرها لكنها فرصة ممتازة لكي نتعلم من مثل هذه المباريات الكبرى. كل تحياتي لفريق اتالانتا فهم فريق كبير واستحق الفوز. الخسارة لم تغير شيئا في فخري بلاعبي باير ليفركوزن وما حققوه على مدار موسم كامل".

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»