اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


إعتبر رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد أن "عدونا غاصب، محتل، عنصري، ارهابي، مخادع، منافق، متجبر، اقصائي، إلغائي، لا يعترف بالآخر".

وقال في خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه حزب الله للشهيد أحمد محمد طبوش (بلال صادق) في حسينية بلدة كفرملكي، "بلاؤنا اننا مطلوب منا وتكليفنا ان نتصدى لطغيان هذا العدو. هو يحتل قسما من أرضنا وما يزال يراوغ ويبتز ويتكل، ويستند في عدوانه المتواصل على بلدنا الى الدعم الاميركي والغربي المتاح له، ومع ذلك كلما شعر ان السيف قد اغمد، ذهب الى من يستخف بأمنه وقدراته، وهذا ما يفعله الآن في غزة وشعبها". واكد ان "الذي يتصور ان العدوان على غزة لا صلة لنا به هو واهم وامي في القراءة السياسية والاستراتيجية، ولا يعرف طبيعة العدو، او انه مهيأ لملاقاة هذا العدو في مشروعه في الحد الادنى".

أضاف: "من ينتصر في غزة سهل عليه ان ينتصر في لبنان. اول الهزيمة التي يجب ان يتلقاها العدو هو ان نسقط اهدافه وأهداف عدوانه في غزة، حين تسقط اهداف العدو في غزة لا يجرؤ ان يتطاول على امننا وعلى وكراماتنا وسيادتنا وجبهتنا وطننا".

تابع: "إن الانتصار لغزة هو حماية للبنان، والذي لا يرى ان دورنا في لبنان قد أثر في غزة هو لا يقرأ جيدا، بل هو لا يعرف معنى المعركة وتفاصيلها. نعم، اثرُنا بالغ وبليغ على العدو وعلى احباط اهدافه، التي اراد ان يحققها في غزة ، وهو لا يزال يعاند القدر ويعرف انه هُزم وأنه فشل في تحقيق تلك الأهداف، وهو منذ أشهر يدور في حلقة مفرغة لا يستطيع ان يسحق المقاومة، ولا يستطيع ان يحرر الاسرى، ولا يستطيع ان يحقق الامن والاستقرار للمستوطنين في غلاف غزة. اذاً لماذا دمر ما دمر وقتل ما قتل في غزة؟  

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟