اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن الملياردر الأميركي ومؤسس شركة "سبيس إكس" إيلون ماسك أن العديد من الدول يمكن أن تختفي إذا لم تتخذ تدابير عاجلة لزيادة معدل الولادات.

حذر رجل الأعمال والملياردير الأميركي إيلون ماسك من أن العديد من دول العالم يمكن أن تختفي إذا لم يتم اتخاذ إجراءات حاسمة رامية إلى تحسين الأوضاع الديموغرافية.

وقال:" أنا سعيد لأن الحكومة اليابانية تدرك أهمية هذه القضية".

وكتب ماسك في مدونته على شبكة X الاجتماعية التابعة له: "إذا لم يتم اتخاذ إجراء حاسم، فسوف تختفي اليابان والعديد من الدول الأخرى".

وكما ذكرت وكالة "فرانس برس" الفرنسية في وقت سابق فإن سلطات طوكيو تخطط لإطلاق تطبيق المواعدة الخاص بها الصيف الجاري في إطار الإجراءات الحكومية الرامية إلى زيادة معدل الولادات في البلاد.

وقال موقع KP.RU الإلكتروني الروسي إن هذا ليس التصريح الأول لماسك بشأن الوضع الديموغرافي في العالم، فقد أعلن في كانون الثاني الماضي أن "الانهيار الديموغرافي يهدد البشرية".

بالإضافة إلى ذلك، توقع ماسك أن عام 2024 سيجلب مشاكل أكثر من الأعوام الأربعة السابقة. وفي رأيه أن العام الجاري سيكون أكثر جنونا.

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة