اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أظهر بوسطن سلتيكس مجدداً أن سجله كأفضل فريق في الموسم المنتظم لم يأتِ من فراغ، وذلك بحسمه المواجهة الأولى من أصل سبع ممكنة في سلسلة نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين من دون عناء بعد فوزه على ضيفه دالاس مافريكس 107-89 الخميس.

وفي مواجهته الأولى في سلسلته مع مافريكس، كشر سلتيكس عن أنيابه منذ الربع الأول الذي حسمه بنتيجة 37-20، متسلحاً بعودة اللاتفي كريستابس بورزينغيس من إصابة أبعدته 10 مباريات ومساهمته الفعالة بتسجيله 20 نقطة مع 6 متابعات.

وسطع نجم كل من جايلن براون بـ22 نقطة مع 6 متابعات، جايسن تايتوم بـ16 مع 11 متابعة و5 تمريرات حاسمة وديريك وايت بـ15 مع 5 تمريرات حاسمة.

ولم يمنح سلتيكس السلوفيني لوكا دونتشيتش وكايري إرفينغ ورفاقهما أي أمل بإمكانية العودة من ملعب "تي دي غاردن" بالفوز بعد الأداء الجيّد لفريق سلتيكس.

وبدا أولاً أن المباراة ستكون متقاربة حين تبادل الفريقان التقدم ثماني مرات في غضون ست دقائق، لكن سلتيكس بدأ يفرض أفضليته، لاسيما من خارج القوس بتسجيله سبع من ثلاثياته الـ16 في اللقاء خلال الربع الأول.

وعندما حاول مافريكس العودة إلى اللقاء بتقليصه الفارق، ردَّ سلتيكس بتسجيله 14 نقطة متتالية من دون أي نقطة للضيوف، وكان ذلك كافياً للسير بالمباراة الأولى الى بر الأمان رغم جهود دونتشيتش الذي أنهى اللقاء بـ30 نقطة مع 10 متابعات، فيما اكتفى إرفينغ بـ12 نقطة.

وتبقى السلسلة في بوسطن للمباراة الثانية المقررة الأحد قبل الانتقال الى دالاس لخوض المباراتين الثالثة والرابعة الأربعاء والجمعة المقبلين، ثم يتبادل الفريقان الاستضافة في المباريات الثلاث التالية إذا اقتضت الحاجة، علماً أنه يتوج باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز بأربع مباريات.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»