اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اتهمت وزارة الخارجية الروسية، أوكرانيا باستخدام منظومة صواريخ المدفعية عالية الحركة "هيمارس"، التي حصلت عليها من الولايات المتحدة، وذلك لقصف أهداف مدنية في منطقة بيلغورود الروسية.

ووجّهت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، هذه الاتهامات إلى كييف في مؤتمر صحفي عُقد على هامش منتدى اقتصادي في سان بطرسبرغ، اليوم الجمعة.

وقالت إنّ "قرار واشنطن السماح لكييف باستخدام أسلحة بعيدة المدى يحمّلها مسؤولية مقتل النساء والأطفال في بيلغورود"، مضيفةً أنّ شظايا صواريخ "هيمارس" ستُعدّ دليلاً على ما حدث.

وفي آذار الماضي، أكّدت وزارة الخارجية الأميركية، أنّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، أعطى الضوء الأخضر لأوكرانيا لاستخدام الأسلحة الأميركية في ضرباتها داخل الأراضي الروسية.

وفي السياق نفسه، دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، إلى السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الغربية لضرب أهدافٍ داخل روسيا.

وسبق أن علّق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين على المقترحات الغربية بشأن السماح لكييف بتوجيه ضربات إلى الأراضي الروسية، أنّ دول "الناتو يجب أن تفهم بم تلعب".

وأرسلت موسكو، مذكّرة إلى دول "الناتو" بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وأشار وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إلى أنّ أيّ شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا "ستصبح هدفاً مشروعاً لروسيا".

الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...