اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ترتفع وتيرة التصعيد جنوباً على وقع التهديدات "الإسرائيلية" باجتياح المناطق الحدودية.

اليوم، اندلع حريق كبير في موقعي الجيش اللبناني واليونيفيل (الكتيبة النيبالية) قبالة مستعمرة المنارة على أطراف بلدة ميس الجبل الشمالية الشرقية وبمحاذاة الخط الازرق، وتوجهت فرق الدفاع المدني في جمعية كشافة الرسالة الاسلامية (مركز ميس الجبل التطوعي) والدفاع المدني اللبناني وآليات تابعة لليونيفيل للعمل على اخماد الحريق، وقد سيطرت عليه.

واستهدف الجيش "الاسرائيلي" بالقصف المدفعي أطراف بلدة بيت ليف.

بالتزامن، انفجر عدد من الالغام بسبب امتداد الحريق الى مدى أوسع وعمليات اخماده متواصلة.

في المقابل، أعلن حزب الله، أنه بعد رصد وترقب لقوات الجيش ‏الإسرائيلي في موقع الراهب عند الساعة 01:10 من فجر يوم السبت، وعند تحرك مجموعة من ‏جنوده داخل الموقع استهدفها عناصره بقذائف المدفعية.‏ وأعلن أن عناصره شنوا ‏هجوماً جوياً بمسيرة انقضاضية على مربض المدفعية المستحدث في منطقة سنئيم في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة استهدفت أماكن تموضع واستقرار ضباط الجيش "الاسرائيلي" وجنوده واصابت هدفها بدقة.‏ ايضا، استهدف ثكنة زرعيت بقذائف المدفعية.

وأعلن الجيش "الإسرائيلي" انه رصد إطلاق عدد من الصواريخ من لبنان على منطقة زرعيت بالجليل الغربي من دون وقوع إصابات.

وحلق الطيران الحربي والتجسسي فوق المنطقة وصولا حتى أجواء البقاع.

ونفذ الطيران الحربي "الإسرائيلي" من حين لآخر غارات وهمية فوق مزارع شبعا ومنطقة العرقوب في قضاء حاصبيا.

وتعرّضت بلدة حولا حي المرج ووادي الدلافة إلى قصف مدفعي إسرائيلي عنيف.

كما قام الجيش "الإسرائيلي" المتمركز داخل موقعي العباد والمنارة بالتمشيط بالأسلحة الرشاشة مباشرة على أحياء ومنازل بلدة حولا.

الأكثر قراءة

25 آب يوم مفصلي في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي وصول المسيّرات الى عمق الكيان أكبر إنجاز نوعي للمقاومة العمليّة رفعت المعنويات في غزّة والضفّة... وجبهة الإسناد مستمرّة