اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يساهم برشلونة الإسباني في كأس أمم أوروبا بنسختها المقبلة؛ بأعلى عدد على الإطلاق من اللاعبين في تاريخ النادي، حيث سيشارك 12 لاعبًا دوليًا من الـ"بلوغرانا" في نهائيات يورو 2024 التي تقام في ألمانيا، والتي ستبدأ يوم الجمعة 14 حزيران مع أول ظهور للمنتخب المضيف ضد اسكتلندا في ميونيخ، وستنتهي يوم الأحد 14 تموز في النهائي الذي يقام في برلين.

ويتفوق برشلونة في عدد لاعبيه خلال النسخة التي على وشك الانطلاق، على أكبر عدد سابق في بطولة أمم أوروبا والتي جاءت عام 2000 في هولندا وبلجيكا، عندما شارك من النادي الكاتالوني 10 لاعبين.

وفي إنكلترا 1996، البرتغال 2004، سويسرا - النمسا 2008، أوكرانيا - بولندا 2012 وفرنسا 2016 كان هناك تسعة لاعبين من برشلونة، وشهدت النسخة الأخيرة ثمانية لاعبين خلال البطولة التي انطلقت عام 2021، والتي أقيمت في 11 بلداً مختلفاً.

وإلى جانب فيرمين لوبيز، سيكون بيدري وفيران توريس ولامين يامال هم الأربعة من غرفة ملابس الـ"بلوغرانا" الذين سيذهبون إلى ألمانيا رفقة المنتخب الإسباني، وكان من الممكن أن يرتفع العدد لو لم يتعرض الثنائي أليخاندرو بالدي وجافي للإصابة، واللذان شاركا في كأس العالم 2022 بقطر.

ويأتي ذلك بجانب الثنائي البرتغالي جواو كانسيلو وجواو فيليكس، مع احتمال أنه في الأول من تموز (يوليو) لن يكونا في برشلونة إذا لم يجؤ تمديد إعارتهما.

وسيكون هناك أيضًا ثنائي منتخب ألمانيا مارك تير شتيغن وإيلكاي غوندوغان، ويكمل القائمة الفرنسي غولز كوندي، والدنماركي أندرياس كريستنسن ، والهولندي فرينكي دي يونغ، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، وهو الوحيد الذي شارك في ثلاث بطولات أوروبية، ويصل هذه النسخة في سن 35 عامًا.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»