اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد رئيس مجلس إدارة نادي ليفربول الإنكليزي، توم فيرنر، أنه عاقد العزم على إقامة بعض مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في نيويورك وفي أماكن أخرى حول العالم، بينما انتقد مشجعون تصريحاته.

وفي 2008، اقترح رئيس رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز، ريتشارد سكودامور، إقامة جولة إضافية من مباريات البطولة خارج البلاد والتي أطلق عليها "الجولة 39" والتي تعرّضت لانتقادات واسعة من جانب الجمهور قبل التخلي عن الفكرة.

واجتذبت فكرة إقامة مباريات محلية في الخارج اهتماماً كبيراً في السنوات الأخيرة، بينما أشار الاتحاد الدولي للعبة الشعبية (الفيفا) إلى أنه سيراجع سياساته الخاصة بإقامة المباريات المحلية في الخارج.

وقال فيرنر، وهو أميركي، في مقابلة مع صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية: "أنا عاقد العزم على إقامة مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز في مدينة نيويورك يوماً ما".

وتابع: "كما أنّ لديّ فكرة مجنونة بإقامة مباراة في طوكيو وأخرى بعدها بساعات قليلة في لوس أنجلس ومباراة بعد ساعات قليلة في ريو دي جانيرو ومباراة بعد ساعات قليلة في الرياض، وأن يكون هذا بمثابة يوم احتفال بكرة القدم وبالدوري الإنكليزي الممتاز".

وأضاف فيرنر: "دعونا نفكر في سبيل لتوفير طرق رخيصة للسفر والإقامة للجمهور المحلي، ومن ثم في حالة وجود مباراة بين ليفربول ونوتنغهام فورست، فإننا سندعم حضور الجماهير إلى نيويورك ونجعله يوماً سعيداً بالنسبة إليهم أيضاً".

وفي نفس المقابلة، أكد مالك ليفربول، جون هنري، أنه "لا يدافع عن (هذه الفكرة) أو يهتم بها كثيراً".

وأشارت رابطة مشجعي ليفربول إلى أنها اتصلت بالنادي الذي أكد لها أنّ تصريحات فيرنر هي مجرّد "اقتراح شخصي" وأنّ "النادي لا يفكر فيها حالياً."

وحاولت رابطة الدوري الإسباني إقامة مباريات للبطولة في الولايات المتحدة، بينما انسحب برشلونة من مباراة كانت مقرّرة في ميامي في مواجهة جيرونا عام 2019 بسبب نقص مستوى التشجيع.

وفي السنوات الأخيرة، أقيمت كأس السوبر الإسبانية في السعودية.  

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»