اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يخطط البلجيكي فينسنت كومباني، المدير الفني الجديد لنادي بايرن ميونيخ الألماني، لإجراء ثورة شاملة على قائمة الفريق البافاري، خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، من خلال عرض مجموعة من نجومه للبيع، بعد الخروج بموسم صفري على مستوى الألقاب للمرّة الأولى منذ موسم 2012-2013.

وكان بايرن ميونيخ قد عيّن البلجيكي فينسنت كومباني مديراً فنياً جديداً للفريق خلال الصيف الحالي، خلفاً للمدير الفني السابق توماس توخيل، الذي غادر منصبه نهاية الموسم الحالي، بعدما قضى موسم ونصف الموسم في قيادة الفريق.

وبحسب شبكة "سكاي سبورتس" الألمانية، فإنّ كومباني بدأ بالفعل عمله بعد عطلة قصيرة، عقب نهاية مشواره مع فريقه السابق بيرنلي الإنكليزي، ودخل في مناقشات مع مسؤولي النادي حول خطة عمله مع الفريق، حيث ينوي إجراء تغييرات كبيرة في قائمة اللاعبين الحاليين، بحسب الاحتياجات التي يراها لأسلوب لعبه.

وذكرت "سكاي" أنّ بايرن ميونيخ يفكر في بيع مجموعة من نجومه خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، أبرزهم كينغسلي كومان، ماتياس دي ليخت، سيرج غنابري، ليون غوريتسكا، جوشوا كيميش ونصير مزراوي، وليست كل هذه الأسماء جديدة، فعلى سبيل المثال، كانت هناك شائعات حول كيميش منذ أشهر تتعلق بعقده الذي ينتهي عام 2025.

كما أنّ كومان وغنابري كانا قد وضعا على لائحة المغادرين بعد مواسم تميّزت بالإصابات، لكن ربما تكمن المفاجأة الكبرى في القائمة بالمدافع الهولندي دي ليخت، حيث كلف الهولندي خزينة النادي البافاري مبلغ 67 مليون يورو عام 2022، قادماً من يوفنتوس الإيطالي.

وأوضحت "سكاي" أنّ قائمة الراحلين قد تشهد إضافة عدد آخر من اللاعبين، في ظل الحديث عن تراجع مستوى خط دفاع الفريق، المتمثل بالفرنسي دايو أوباميكانو والكوري الجنوبي كيم مين جاي، حيث يعتبران أيضاً من المرشحين لمغادرة النادي خلال الصيف الحالي، على الرغم من أنّ الأخير انضمّ الصيف الماضي من نابولي الإيطالي مقابل 50 مليون يورو.

وكانت تقارير صحافية سابقة قد أشارت إلى أنّ بايرن ميونيخ يريد التعاقد مع حوالى 4 إلى 6 لاعبين جدد خلال الميركاتو الصيفي الحالي، الذين يجب أن يتناسبوا مع خطط كومباني.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»